• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

خريطة توثق لنقاط المياه والمسميات القديمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

المنطقة الغربية (الاتحاد) ـ استقطب جناح بلدية المنطقة الغربية الكثير من الزوار.

وإضافة إلى برامج ومشاريع البلدية، يعرض الجناح خريطة كبيرة للمسميات القديمة التي كانت تطلق على المناطق والمحاضر المختلفة؛ ما يتيح المجال للزوار لمعرفة المنطقة بمسمياتها المختلفة.

وقال حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالبلدية، إن الخريطة عبارة عن توثيق وإحياء للمسميات التي لها ذكر طيب في نفوس الأهالي، خاصة أن بعضها تغنّى به الشعراء قديماً، مثل ابن عتيق المتوفى 1919، لافتاً إلى أن الخريطة تضم مسميات المناطق في الغربية، ومسميات المحاضر والغيوط والمدن الرئيسية في الغربية، ونقاط المياه القديمة في المنطقة، وبعضها معروف منذ 250 سنة.

وأشار إلى أن البلدية ترمي إلى تعريف الناس بأهمية تراث المنطقة بهدف المحافظة على الموروث الشعبي، خاصة في مجال زراعة النخيل والاهتمام بإنتاجه، وتشجيع المواطنين على زراعته، وتعريف الأجيال بأهمية النخلة ودورها في حياة الإنسان الإماراتي. وتقوم البلدية من خلال جناحها في المهرجان بتوزيع مطبوعات التوعية المختلفة، حول النباتات البرية في المنطقة الغربية، وخرائط توضيحية عن مدينة ليوا، إضافة إلى مطويات حول الخدمات التي تقدمها بلدية المنطقة الغربية في المدن الست.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا