• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

المهرجان في دورته التاسعة 2013 يجذب عشاق التراث والأصالة

«ليوا للرطب» يصل إلى جميع فئات المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

المنطقة الغربية (الاتحاد) ـ أكد محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهده مهرجان ليوا للرطب يعكس مدى نجاح المهرجان في الوصول إلى جميع فئات المجتمع.

ولفت إلى تحول المهرجان إلى احتفالية كرنفالية كبيرة تجذب إليها عشاق التراث والأصالة والمهتمين بزراعة النخيل، إلى جانب الحضور الملحوظ للأسر والعائلات وهو ما يؤكد نجاح المهرجان في تحقيقه الأهداف المنشودة منه.

جاء ذلك، عقب انطلاق فعاليات المهرجان في دورته التاسعة 2013 يوم أمس الأول، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، والتي تستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركات واسعة من عشاق الأصالة والتراث ومحبي أشجار النخيل والمهتمين بها.

وأكد عبيد المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب أن الإقبال الكبير الذي فاق التوقعات في اليوم الأول للمهرجان، ضاعف من مسؤولية اللجنة المنظمة من أجل تقديم باقة متنوعة من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تلبي احتياجات الجمهور وتحقق مطالبهم المتنوعة، موضحاً أن اليوم الأول للمهرجان شهد أعداداً كثيفة من الزوار الذين توافدوا إلى أرض الموقع من مختلف الجنسيات للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من برامج وأنشطة ثقافية وتراثية وترفيهية متنوعة، خاصةً أن الأجواء الرمضانية قد أضفت على الحدث نوعاً من الطقس المميز أسهم بدوره في جذب واستقطاب العائلات من كل مكان.

تلبية متطلبات الجمهور

ومن جانبها، حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على تنظيم العديد من البرامج والفعاليات التي تلبي احتياجات الجمهور ومتطلباتهم رغم اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم، من أجل أن يكون مهرجان ليوا للرطب احتفالية كرنفالية يستمتع بها الجميع سواء من داخل المنطقة الغربية أو من خارجها. حيث تميّزت الفعاليات بتسليطها الضوء على التراث الإماراتي والتوعية بأبرز معالم الموروث الشعبي، فضلاً عن أنّ المهرجان بات يُشكّل فرصة سنوية لعرض أحدث الابتكارات والمواد الغذائية التي تعتمد في تصنيعها على الرطب والتمر، وكل ما يتعلق بشجرة النخيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا