• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

رسائل نصية لتذكيرهم بالتجديد درءاً للغرامة

381 ألف مواطن تنتهي بطاقات هوياتهم العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

أحمد عبدالعزيز

قالت هيئة الإمارات للهوية إن 381 ألفاً و371 مواطناً ستنتهي صلاحية بطاقات هوياتهم خلال العام الجاري، لافتة الى أنها تعمل على إرسال رسائل نصية قصيرة لتذكيرهم بموعد انتهاء البطاقات للبدء في إجراءات تجديدها قبل الموعد تفادياً للغرامات التي يتم تطبيقها بعد فترة السماح بالتجديد من تاريخ الانتهاء.

وقال ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز التسجيل بالهيئة: “تم إحصاء عدد البطاقات الخاصة بمواطني الدولة والتي ستنتهي خلال الأشهر المقبلة المتبقية من العام الجاري وتقوم الهيئة بإرسال التنبيه لتذكير المتعاملين على أرقام هواتفهم المحمولة قبل انتهائها بفترة كافية حتى يتمكنوا من البدء بإجراءات التجديد”.

وأشار الى أن عدد بطاقات المواطنين التي تنتهي العام المقبل 2014، يبلغ عددها الإجمالي نحو 156 ألفاً و184 بطاقة، موضحاً أن الهيئة ستتبع نفس الآلية لتنبيه المتعاملين حيث يتم إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة.

وأشار إلى أن الهيئة تعتمد منذ سنوات على الرسائل النصية القصيرة في تذكير المتعاملين بمواعيد انتهاء صلاحية بطاقاتهم، حيث يتم إرسال رسائل نصية قصيرة قبل موعد انتهاء صلاحية البطاقة على رقم هاتف المتعامل المسجل في قاعدة البيانات لدى الهيئة، موضحاً أن الرسالة تحتوي على رقم بطاقة الهوية واسم المتعامل وتاريخ انتهائها وملاحظة تنبيه المتعامل ضرورة مراجعة أقرب مركز طباعة لتجديدها.

ولفت العبدولي إلى أن الإجراءات المتبعة في حال انتهاء بطاقات الهوية للسكان من المواطنين والمقيمين تقتضي منح الهيئة مدة شهر “30 يوما” للمواطنين وللمقيمين لتجديد بطاقاتهم من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

وعلى صعيد آخر، وفي إطار مشروع إعادة هندسة الإجراءات التي اعتمدتها الهيئة في ضوء خطتها الاستراتيجية 2013- 2010، أشار العبدولي الى ربط إجراءات إصدار بطاقة الهوية لمواطني الدولة مع إجراءات إصدار جواز السفر الإلكتروني الجديد، لافتاً الى أن بطاقة الهوية باتت شرطاً لإصدار جواز سفر لجميع الفئات العمرية لأبناء الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا