• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حضور قوي لأندية شمال أفريقيا في النسخة 27

«دولية دبي» للسلة انتصرت على غرب آسيا بـ «الوجوه الجديدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

علي معالي (دبي)

تشهد دولية دبي لكرة السلة في نسختها الـ27 التي تسدل ستارتها غداً السبت العديد من المصادفات الجديدة، إذ أنها المرة الأولى التي نشاهد فريقين من تونس في هذه البطولة العريقة، وهما النجم الساحلي بطل العرب، والنادي الأفريقي، إضافة إلى سبورتنج المصري، والمرة الأولى أيضاً التي نجد وجوها جديدة من المدربين تقود فرقها الكبيرة والعريقة في هذه البطولة ومنهم فادي هاني مدرب فريق نادي الزمالك المصري.

ولكن لماذا كل هذه الفرق الجديدة على النسخة 27؟ سؤال من ضمن تساؤلات أخرى وضعناها أمام المشاركين والقائمين على تنظيم البطولة.

في البداية يؤكد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أنه كانت هناك تحديات كبيرة أمام هذه النسخة في ظل الموقف الغريب من اتحاد غرب آسيا الذي يتعمد إقامة بطولاته في نفس توقيت بطولة دبي، وهو ما يجعل العديد من الفرق، خاصة اللبنانية تخشى سطوة اتحاد غرب آسيا عليه، وعندما غابت الأندية اللبنانية الكبيرة والأردنية ومنها الرياضي والأوزوكسي، حاولنا إنقاذ الموقف بالتوجه إلى المدرسة الأفريقية المتطورة في اللعبة ليتم الاستعانة بفريقين من تونس، لهما تاريخ ومستوى جيد، وكذلك الزمالك المصري صاحب الشعبية الكبيرة، وسبورتنج المتطور جداً في الفترات الأخيرة لتكون هناك إضافة جديدة، ومرحلة تطوير مختلفة عن السنوات السابقة».

أحمد مرعي مدرب سبورتنج يرى أن توقيت البطولة مناسب جداً لفريقه قائلاً: «انتهينا من بطولة كأس مصر، ودوري المرتبط، وسندخل على منافسات دوري السوبر، وهو الدوري الأساسي في مصر، وبالتالي فإن دولية دبي بالنسبة لنا مناسبة جداً، رغم عدم مشاركتنا في البطولة من قبل، ولا أخفيك سراً أننا في الأندية المصرية نحرص على المشاركة في دولية دبي لمعرفتنا بقوتها وشعبيتها وفوائدها المتنوعة، لدرجة أننا نتصارع من أجل الوجود بين فرقها، لكن هناك ضوابط للوجود في دولية دبي من ناحية الرعاية والشعبية الكبيرة للفرق التي من المفترض أن تشارك فيها».

وقال: «هذه البطولة أعتبرها واحدة من البطولات التي صنعت لعبة السلة في المنطقة، وساهمت في رفع مستوى وجماهيرية اللعبة بشكل عام لتاريخها وفرقها القوية التي تشارك فيها بشكل دائم، والتجديد المستمر الذي نشاهده فيها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا