• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في سلسلة عمليات أمنية قتل فيها 43 شخصا وأصيب 120 آخرون

السعودية تعلن توقيف مئات ينتمون إلى خلايا «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اعتقال 431 شخصا للاشتباه في انتمائهم لخلايا تابعة لتنظيم «داعش»، وإحباط اغتيالات، و6 تفجيرات انتحارية تستهدف مساجد، من بينها عملية انتحارية كانت تستهدف جامع قوات الطوارئ الخاصة بالرياض خلال صلاة الجمعة أمس. وأوضحت الداخلية السعودية أن خلايا «داعش» كانت قد خططت لتفجير مسجد كل يوم جمعة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه تم القبض خلال الأسابيع الماضية، على تنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم «داعش» الإرهابي، ضمن مخطط يدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى.

وأوضح المتحدث أن عدد الملقى القبض عليهم حتى تاريخه بلغ 431 موقوفا غالبيتهم مواطنون سعوديون، إضافة إلى إضافة إلى مشاركين يحملون جنسيات أخرى شملت اليمنية، والمصرية، والسورية، والأردنية، والجزائرية، والنيجيرية، والتشادية، وآخرين غير محددي الهوية.

وأضاف أن ما يجمع بين هذه الخلايا، التي فرضت عليها قيود أمنية بعدم التواصل المباشر بينها هو الانتماء لتنظيم «داعش» من حيث تبني الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التي تملى عليهم من الخارج.

وتابع أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من الوثائق والأجهزة ووسائل الاتصال ومواد متفجرة هٌربت من الخارج وأسلحة وذخائر، مشيرا إلى  مقتل 37 شخصا في تلك العمليات الأمنية، ما بين رجال أمن ومواطنين، و6 إرهابيين، كما أصيب 120 ما بين رجال أمن ومواطنين.

وقال المتحدث إنه لا تزال المتابعة الأمنية والتحقيقات تواصل إجراءاتها لكشف وضبط كل من له صله بهذه الأنشطة الإجرامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا