الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات العراقية تحرر مبنى جامعة الأنبار من الإرهاب

القوات العراقية تحرر مبنى جامعة الأنبار من الإرهاب
18 يوليو 2015 17:02

أفادت مصادر في الجيش العراقي اليوم السبت بأن القوات العراقية فرضت سيطرة كاملة على مبنى جامعة الانبار بعد طرد تنظيم «داعش» منها جنوبي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار 118 كيلومتر غربي بغداد.

وقالت المصادر إن القوات العراقية بمشاركة الطيران العراقي تمكنت اليوم بعد معارك عنيفة ضد «داعش» من إحكام السيطرة على مبنى جامعة الأنبار جنوبي الرمادي وقتل العشرات من عناصر التنظيم .

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة تفجير سيارة مفخخة تبناه تنظيم «داعش» في سوق شعبي بمنطقة خان بني سعد شمال شرق بغداد الجمعة إلى 90 قتيلا و17 مفقودا، حسب ما أكده مسؤول كبير اليوم السبت.

وأكد عباس هادي المسوؤل بمنطقة خان بني سعد التي تبعد 20 كيلومترا شمال بغداد أن عدد جرحى التفجير بلغ 120 شخصا. وقال عباس هادي صالح في موقع الهجوم «الحصيلة حتى الآن 90 شهيدا و120 جريحا، ولدينا ما بين 17 و20 مفقودا».

وأكد أن 15 طفلا قتلوا في التفجير الذي وقع وسط سوق شعبي فيما كان المواطنون يتسوقون عشية عيد الفطر. وأكد صالح أن التفجير هو «الأكبر في ديالي منذ 2003».

وتقع منطقة خان بني سعد في محافظة ديالي التي أعلنت الحكومة خلوها من مقاتلي «داعش» في يناير غير أن هجمات تزايدت بشكل متقطع في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال تنظيم «داعش» إن الانتحاري الذي نفذ الهجوم أمس، كان يحمل 3 أطنان من المتفجرات في سيارته. وهذه الحصيلة هي الأعلى منذ الهجوم الذي بدأه الجهاديون في يونيو 2014. وقال شاهد عيان إن التفجير أحدث دمارا هائلا وخلف حفرة بعرض 5 أمتار وعمق مترين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم السبت، أن لا مكان لـ«العصابات الإرهابية» في العراق، متوعدا بالنيل منها وعدم إفلاتها من العقاب. وقال العبادي في بيان، إن «عصابات داعش الإرهابية ارتكبت الجمعة جريمة نكراء بالتفجير الإرهابي الذي طال المدنيين في خان بني سعد في ديالى بعد الانتصارات التي حققتها قواتنا في تحرير الأنبار».

وأكد العبادي أن «العصابات الارهابية لن يكون لها مكان في بلدنا وسننال منهم ومن جريمتهم النكراء ولن يفلتوا من العقاب وسيزيد اجرامهم من عزمنا على ملاحقتهم في ساحات القتال وفي كل شبر من ارض العراق حتى القضاء على آخر ارهابي».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©