• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ارتفاع قتلى «تفجير العيد» في العراق إلى 90 قتيلا

القوات العراقية تحرر مبنى جامعة الأنبار من الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

(أ ف ب، د ب أ)

أفادت مصادر في الجيش العراقي اليوم السبت بأن القوات العراقية فرضت سيطرة كاملة على مبنى جامعة الانبار بعد طرد تنظيم «داعش» منها جنوبي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار 118 كيلومتر غربي بغداد.

وقالت المصادر إن القوات العراقية بمشاركة الطيران العراقي تمكنت اليوم بعد معارك عنيفة ضد «داعش» من إحكام السيطرة على مبنى جامعة الأنبار جنوبي الرمادي وقتل العشرات من عناصر التنظيم .

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة تفجير سيارة مفخخة تبناه تنظيم «داعش» في سوق شعبي بمنطقة خان بني سعد شمال شرق بغداد الجمعة إلى 90 قتيلا و17 مفقودا، حسب ما أكده مسؤول كبير اليوم السبت.

وأكد عباس هادي المسوؤل بمنطقة خان بني سعد التي تبعد 20 كيلومترا شمال بغداد أن عدد جرحى التفجير بلغ 120 شخصا. وقال عباس هادي صالح في موقع الهجوم «الحصيلة حتى الآن 90 شهيدا و120 جريحا، ولدينا ما بين 17 و20 مفقودا».

وأكد أن 15 طفلا قتلوا في التفجير الذي وقع وسط سوق شعبي فيما كان المواطنون يتسوقون عشية عيد الفطر. وأكد صالح أن التفجير هو «الأكبر في ديالي منذ 2003».

وتقع منطقة خان بني سعد في محافظة ديالي التي أعلنت الحكومة خلوها من مقاتلي «داعش» في يناير غير أن هجمات تزايدت بشكل متقطع في الأسابيع القليلة الماضية.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا