الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هادي يطلق اسم الملك سلمان والشهيد الكعبي على شارعين في عدن

هادي يطلق اسم الملك سلمان والشهيد الكعبي على شارعين في عدن
18 يوليو 2015 21:10

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارا بإطلاق اسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على الشارع الرئيسي الممتد من ميدان «كالتكس» إلى ميدان «ريجلفي» بمحافظة عدن «اعترافا وتقديرا وإجلالا لجهود خادم الحرمين الشريفين».

وقرر هادي أيضا إطلاق اسم الشهيد عبدالعزيز الكعبي الضابط العسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة «الذي قدم روحه دفاعا عن مدينة عدن وأهلها عرفانا وتقديرا له ولدولة الإمارات العربية المتحدة» على الشارع الرئيسي الممتد من نقطة العلم إلى جولة الرحاب بمحافظة عدن.

ونقل سلطان الباكري المستشار في السفارة اليمنية بالدولة تعازي الرئيس اليمني الى أسرة الشهيد الملازم أول عبدالعزيز سرحان صالح الكعبي الذي استشهد خلال تأدية واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» للتحالف العربي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة المستشار الباكري الى منزل أسرة الشهيد في منطقة الفوعة بمدينة العين حيث أجرى الرئيس اليمني اتصالا هاتفيا بوالد الشهيد سرحان الكعبي ومعالي علي سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة، أعرب خلاله عن صادق تعازيه لأسرة الشهيد في هذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبها، عبرت أسرة الشهيد الكعبي عن شكرها لفخامة الرئيس اليمني ولسعادة المستشار سلطان الباكري على هذه اللفتة الاخوية مبدين فخرهم بإبنهم الذي قدم روحه فداء لترسيخ الشرعية والأمن والاستقرار باليمن الشقيق.

من جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الحذيفي اليوم السبت أن وزراء يمنيين عادوا من السعودية ليلة أمس إلى عدن بعد إعلان تحريرها من المتمردين الحوثيين، مضيفا أن من بين العائدين، وزير النقل بدر باسلمة وكان برفقته عدد من المسؤولين الأمنيين.

وقال وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الحذيفي اليوم السبت «لقد وصلنا ليلة أمس»، ولم يوضح كيف وصل الوفد الى عدن. إلا أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية نقلت عن مسؤول أمني أن الوفد توجه جوا من الرياض إلى أسمرة ومنها بحرا إلى عدن.

وعقد وزراء ومسؤولون في الحكومة اليمنية الشرعية والسلطة المحلية في محافظة عدن اليوم أول اجتماع بعد تحرير المحافظة، تركز حول إعادة تطبيع الأوضاع وتثبيت الحالة الأمنية وتصفية الجيوب المتبقية للمليشيات.

إلى ذلك عاودت المحال التجارية في عدن فتح أبوابها منذ أمس وذلك تزامنا مع إعلان الحكومة تحريرها بشكل نهائي من مليشيا الحوثي وذلك بعد أن كانت معارك محتدمة خلال الأشهر الماضية قد تسببت في موت الحياة التجارية فيها.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، قال سكان ومسؤولون إن مقاتلين محليين وقوات من الجيش في اليمن سيطروا على قاعدتين عسكريتين من قوات الحوثي الليلة الماضية، ما يعزز الانتصارات التي تحققت على الحوثيين على مدار أسبوع في اليمن.

وسيطرت المقاومة اليمنية تساندها ضربات جوية للتحالف العربي على قاعدة عسكرية في محافظة لحج شمالي مدينة لحج الساحلية وعلى مقر الفرقة المدرعة 117 في محافظة شبوة الشرقية والواقعة على بعد نحو 230 كيلومترا.

كما أفاد مصدر قبلي يمني اليوم السبت بسقوط نحو 70 قتيلا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح في مواجهات اندلعت بينهم وبين المقاومة الشعبية في منطقة بيحان بمدينة شبوة شرقي البلاد، سيطرت فيها المقاومة على مقر اللواء 119. وحاصرت دار الضيافة الذي استخدمه الحوثيون مقراً لهم في بيحان.

كما قال سكان إن قوات الحوثي وحلفاءها في الجيش اليمني حاولوا اعادة تنظيم صفوفهم والسيطرة من جديد على الأطراف الشمالية لعدن أمس الجمعة وأطلقوا صواريخ على حي خور مكسر. وقال مقاتلون مناهضون لقوات الحوثي إنه تم صد الهجوم، فيما استسلم 26 عنصرا من الحرس الجمهوري الموالي لصالح في كريتر، بمدينة عدن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©