• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزيرا الداخلية والنقل يعودان إلى المحافظة المحررة والمقاومة تسيطر على قاعدتين عسكريتين في لحج

هادي يطلق اسم الملك سلمان والشهيد الكعبي على شارعين في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

(دب أ، أ ف ب)

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارا بإطلاق اسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على الشارع الرئيسي الممتد من ميدان «كالتكس» إلى ميدان «ريجلفي» بمحافظة عدن «اعترافا وتقديرا وإجلالا لجهود خادم الحرمين الشريفين».

وقرر هادي أيضا إطلاق اسم الشهيد عبدالعزيز الكعبي الضابط العسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة «الذي قدم روحه دفاعا عن مدينة عدن وأهلها عرفانا وتقديرا له ولدولة الإمارات العربية المتحدة» على الشارع الرئيسي الممتد من نقطة العلم إلى جولة الرحاب بمحافظة عدن.

ونقل سلطان الباكري المستشار في السفارة اليمنية بالدولة تعازي الرئيس اليمني الى أسرة الشهيد الملازم أول عبدالعزيز سرحان صالح الكعبي الذي استشهد خلال تأدية واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» للتحالف العربي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة المستشار الباكري الى منزل أسرة الشهيد في منطقة الفوعة بمدينة العين حيث أجرى الرئيس اليمني اتصالا هاتفيا بوالد الشهيد سرحان الكعبي ومعالي علي سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة، أعرب خلاله عن صادق تعازيه لأسرة الشهيد في هذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبها، عبرت أسرة الشهيد الكعبي عن شكرها لفخامة الرئيس اليمني ولسعادة المستشار سلطان الباكري على هذه اللفتة الاخوية مبدين فخرهم بإبنهم الذي قدم روحه فداء لترسيخ الشرعية والأمن والاستقرار باليمن الشقيق.

من جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الحذيفي اليوم السبت أن وزراء يمنيين عادوا من السعودية ليلة أمس إلى عدن بعد إعلان تحريرها من المتمردين الحوثيين، مضيفا أن من بين العائدين، وزير النقل بدر باسلمة وكان برفقته عدد من المسؤولين الأمنيين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا