الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«رأس الخيمة الطبية»: بحث تعديل دوام المراكز الصحية

«رأس الخيمة الطبية»: بحث تعديل دوام المراكز الصحية
14 أكتوبر 2018 02:01

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أكد مسؤولون بمنطقة رأس الخيمة الطبية أن مواعيد الدوام الرسمي للمراكز الصحية معتمدة من وزارة الصحة، وأن هناك خططاً ودراسة لمدى الحاجة لتعديل هذا الدوام خلال أيام الأسبوع ليتسنى للجميع الاستفادة من الخدمات المقدمة في تلك المراكز الصحية الأولية.
يأتي ذلك رداً على مطلب سكان ومقيمين بعدد من المناطق في إمارة رأس الخيمة بتمديد ساعات الدوام الرسمي لعدد من مراكز الرعاية الصحية التابعة لمناطقهم، والتي يقتصر العمل في بعضها على خمسة أيام في الأسبوع. إضافة لمطلبهم تمديد ساعات عمل المناوبات المجدولة والقاصرة على أيام المناسبات الوطنية والأعياد الدينية، للحادية عشرة مساء بدلاً من الثامنة مساء، والتي يرفض بعضها استقبال الحالات التي تصل قبل الإغلاق بنصف ساعة.
وأكد مواطنون أن المراكز الصحية في مناطق رأس الخيمة تفتح أبوابها في الثامنة صباحاً وينتهي دوامها الأول الساعة الثانية والنصف، وتعود مرة أخرى من الخامسة والنصف حتى الثامنة مساء، مشيرين إلى أن بعض المرضى لا تتوافق مواعيد دوامهم مع الفترة الصباحية فيضطرون للحضور في الفترة المسائية التي تكون بعض الخدمات والتخصصات مغلقة فيها، خاصة في إجازة نهاية الأسبوع والتي يلجأ خلالها المرضى إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات الرئيسة ما يؤدي لحدوث ازدحام بها وخاصة يومي الجمعة والسبت، اللذين تغلق المراكز الصحية الفرعية أبوابها خلالهما.
وقال المواطن سيف بني شميلي من أهالي منطقة شمل أنه توجه لأحد المراكز الصحية لتغيير الجرح والضمادة الخاص بيده واكتشف أنه يوم إجازة ولا يفتح فيه المركز مما اضطره للتوجه لمركز المعمورة الصحي الذي كان يزدحم فيه المرضى القادمون من مختلف المراكز الصحية الصغيرة الموزعة والقريبة من تلك المنطقة، مطالباً بضرورة وجود قسم لاستقبال حالات الطوارئ.
وطالبت المواطنة شيخة محمد القاطنة في نفس المنطقة بضرورة تمديد فترة العمل في مركز شمل الصحي أسوة ببعض المراكز الصحية في الإمارة والتي تفتح من الساعة الرابعة وتغلق الساعة الحادية عشرة ليلًا، كمركزي الظيت والرمس الصحيين.
وأشار سلطان الشحي من منطقة جلفار أنه يواجه نفس المشكلة الخاصة بالتوقيت الرسمي لمركز جلفار الصحي، والذي ينتهي في الساعة الثامنة، مما يضطره للتوجه إلى مراكز صحية أخرى أو الذهاب إلى أقسام الطوارئ والحوادث في مستشفى صقر أو مستشفى عبيدالله في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©