• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

منافسات مونديال «قوى المعاقين» تنطلق في ليون ومخاوف من الأمطار

ملاليح والحوسني يقصان شريط مشاركة منتخبنا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

سامي عبدالعظيم (ليون) - يقص منتخبنا الوطني شريط مشاركته في مونديال فرنسا الدولي لقوى المعاقين في نسخته الجديدة، مساء اليوم في ملعب رون وسط مدينة ليون، إذ يبدأ مرحلة التحدي للمنافسة على الألقاب في البطولة باللاعبين حسن ملاليح وأحمد الحوسني في مسابقة رمي الرمح F33 لفئة الشلل الدماغي، بمشاركة 16 لاعباً.

وحسب لوائح البطولة، سيتعين على الحوسني وملاليح تحقيق أفضل 3 رميات لضمان وجودهما مع أفضل ثمانية لاعبين في المسابقة، للانتقال إلى المرحلة الأخيرة التي ستقربهما من المراكز الثلاثة الأولى.

وتسود مخاوف عدة جميع المشاركين في البطولة، من احتمال هطول الأمطار في مدينة ليون، بعد أن شهدت المدينة أمس الأول زخات من المطر، لكنها لم تؤثر على اللاعبين أثناء التدريبات، خصوصا أن سماء المدينة باتت ملبدة بالغيوم التي ترجح هطول الأمطار أثناء المسابقات المختلفة، ما يؤدي إلى غياب التركيز عن اللاعبين واللاعبات.

وكان الحوسني تمكن من الفوز بميداليتين فضية وبرونزية في مسابقة رمي الرمح للفئة F33، خلال مشاركته في بطولة ألمانيا الدولية المفتوحة لألعاب القوى للمعاقين، أخيراً، بينما يبرز إنجاز اللاعب ملاليح في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية بمدينة جوانزهو الصينية 2010 ،إثر فوزه بذهبية دفع الجلة في الفئات “ F32 ،F33 ،F34.

وبات عدد المشاركين في البطولة 1088 لاعباً ولاعبة يمثلون 95 دولة، في الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية، بعد اعتماد القائمة النهائية من اللجنة الفنية للبطولة خلال اجتماعها أول من أمس، بواقع 759 لاعباً و329 لاعبة.

وسيشهد اليوم الأول أيضاً منافسات دفع الجلة والقرص وسباق المسافات الطويلة 5 آلاف متر” والوثب الطويل والمسافات القصيرة 200 متر، والوثب العالي ونهائي عشرة ألاف متر في الكراسي المتحركة في فئة الرجال T54. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا