• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إيران لعب بخشونة مبالغ فيها

منتخبنا قدم أجمل عروضه في البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكد الدولي السابق خلف سالم أن المنتخب الوطني قدم أفضل مبارياته وأجملها، رغم خسارته أمام إيران في الوقت القاتل، وأثبت أنه يستحق أن يعول عليه الشارع الرياضي، وينتظر منه النجاحات المتواصلة، في الفترة المقبلة بشكل عام وفي الآسيوية الحالية على وجه الخصوص.

وقال خلف سالم: منتخبنا لعب أفضل مبارياته، تكتيكياً، واستطاع أن يكون نداً قوياً لإيران، بل تفوق عليه في مناسبات عديدة خلال اللقاء الذي كان أشبه بالمعركة، وشهد التحامات قوية من الجانب الإيراني، وكان لمنتخبنا الأفضلية في استعادة الكرة، من دون أخطاء أو خشونة، فضلاً عن التفوق الكبير في الاستحواذ لـ «الأبيض» حيث وصلت نسبته في الشوط الأول 76٪ وفي الشوط الثاني71٪ ولا أعتقد أن هناك منتخباً قادراً على الاستحواذ بهذه النسبة العالية أمام منافس بحجم إيران، واللاعبون قدموا مباراة جيدة جداً مهارياً وتكتيكياً.

وأضاف: مهدي علي نجح في اختيار تشكيلة مثالية للمباراة، باستثناء الدفع بحبيب الفردان، وكان من الأنسب أن يلعب مكانه إسماعيل الحمادي، من أجل تشكيل حضور أكبر ويمنح المردود الإيجابي لمصلحة المنتخب، وعالج سلبية قلبي الدفاع، عندما دفع بمهند العنزي ومحمد أحمد اللذين قدما مباراة كبيرة بالذات مهند الذي يعتبر رجل المباراة الأول بفضل المردود الذي قدمه.

وأكد خلف سالم أن «الأبيض» استحق الاحترام، على ما قدمه أمام نظيره الإيراني في المباراة، رغم الخسارة التي جاءت في الدقيقة الأخيرة، ولا تمنع أن منتخبنا الأفضل في كل تفاصيل وأجزاء المباراة، فقط كان ينقصه هدف يتوج به التفوق.

أما عن المنتخب الإيراني، قال خلف سالم: إنه لا يتميز بالجماعية، لكنه يملك أسماء استطاعت أن تقوده إلى هذا الفوز الذي أعتبره غير عادل، عطفاً على مجريات المباراة، ولعب إيران بخشونة مبالغ فيها في المباراة، وفنياً لم يتمكن من التفوق على «الأبيض». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا