الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأسود الثلاثة» يفشل في رد الاعتبار أمام «وصيف المونديال»

«الأسود الثلاثة» يفشل في رد الاعتبار أمام «وصيف المونديال»
14 أكتوبر 2018 00:13

ريكا (وكالات)

فرضت كرواتيا وصيفة فرنسا بطلة كأس العالم التعادل من دون أهداف على ضيفتها إنجلترا التي أهدرت العديد من الفرص، في مواجهة أقيمت من دون جمهور بالمجموعة الرابعة للدرجة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وبهذه النتيجة أصبح لكل فريق نقطة واحدة من مباراتين خلف إسبانيا المتصدرة والتي تملك ست نقاط، وتستضيف إنجلترا في إشبيلية غداً.
ولا تزال كرواتيا تقضي عقوبة اللعب من دون جمهور والمفروضة عليها بسبب أحداث عنصرية لمشجعيها في تصفيات بطولة أوروبا 2016.
وكان بمقدور متابعي المباراة سماع أصوات تعليمات الجهاز الفني للفريقين خلال الشوط الأول الباهت في ملعب بمدينة ريكا.
وكانت وسائل إعلام إنجليزية اعتبرت المباراة فرصة للفريق الزائر للثأر من الخسارة 2-1 أمام كرواتيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم في روسيا، لكن المواجهة لم ترتق للمستوى المطلوب.
وكانت الفرصة الوحيدة في أول 45 دقيقة لصالح ايريك داير لاعب وسط منتخب إنجلترا، الذي سدد ضربة رأس في القائم بعد ركلة ركنية من جوردان هندرسون.
وسمعت هتافات تشجيع مجموعة من الجماهير الإنجليزية من خارج الملعب ويبدو أنها أثارت حماس الضيوف،لكن إطار مرمى منتخب كرواتيا وإهدار ماركوس راشفورد العديد من الفرص حرم الإنجليز من التسجيل.
وقابل المهاجم هاري كين برأسه ركلة حرة من هندرسون في العارضة قبل أن يهدر راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد فرصتين خطيرتين في غضون دقيقتين.
وأجبر إيفان بريشيتش لاعب كرواتيا الحارس جوردان بيكفورد على التصدي لتسديدة منخفضة، بينما سدد انتي ريبيتش الذي لعب كمهاجم وحيد كرة بعيدة المدى حادت بسنتيمترات عن المرمى.
وقدم جيدون سانتشو جناح بروسيا دورتموند البالغ من العمر 18 عاماً عرضاً قوياً بعد نزوله بدلا من رحيم سترلينج ليخوض مباراته الدولية الأولى.
وهذه هي الزيارة الأولى لإنجلترا إلى كرواتيا منذ سبتمبر 2008 وتصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 حين عادت منتصرة 4-1 بهدف لواين روني، وثلاثية لتيو والكوت، لكن منتخب «الأسود الثلاثة» اكتفى هذه المرة بالتعادل في مباراة كان الأخطر خلالها لكن الحظ عانده في أكثر من مناسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©