• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

محمد بن راشد يشهد السباق في سيح السلم

راشد بن دلموك ينتزع لقب سباق «جميلتي» للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله النسخة الخامسة لسباق كأس جميلتي للقدرة المخصص للأفراس الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم لمسافة 120 كيلومترا أمس، وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وتوج الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بلقب السباق قاطعا المسافة على صهوة الفرس «عجايب» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 4:26:09 ساعة بمعدل سرعة بلغ 27.05 كلم/‏‏‏ ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس خليفة علي الجهوري على صهوة «مشهورة» من إسطبلات الوثبة بزمن قدره 4:26:38 ساعة، فيما حل في المركز الثالث سيف أحمد المزروعي على صهوة «انهوا تيجالي» بزمن قدره 4:28:04 ساعة.

ونظم السباق الذي أقيم برعاية الطاير للسيارات، نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وعقب ختام السباق قام الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسعيد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان، نائب رئيس نادي دبي للفروسية، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وممثلو شركة الطاير للسيارات، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

التزم الفرسان في المرحلة الأولى التي بلغت مسافتها 40 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء، بالحذر لتحاشي مفاجآت البداية، حيث تكون الخيول متوترة ويصعب السيطرة عليها الأمر الذي يصعب عملية تنفيذ الخطط.ونجح معظم الفرسان في تخطي هذه المرحلة بسرعة معتدلة وكان اللافت هو تقارب المراكز حيث لم يتجاوز الفارق بين صاحب المركز الأول وصاحب المركز الـ41 الخمس دقائق، حيث تصدر الفارس محمد سليمان المربوعي هذه المرحلة على صهوة الفرس «ليتل بانكس سباركليز» من إسطبلات الأجيال بزمن قدره 1:31:51 ساعة وبمعدل سرعة 26.13 كلم/‏‏‏ ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة مها خالد على صهوة «سكوينت» وهي أيضا من إسطبلات الأجيال بزمن قدره 1:32:05 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس خليفة علي خلفان الجهوري على صهوة «مشهورة» بزمن قدره 1:32:26 ساعة.وتمكن 102 فارس من إنهاء المرحلة بنجاح فيما خرج 22 آخرون لعدم تمكنهم من اجتياز الفحص البيطري وكانت اغلب أسباب الخروج هي عدم انتظام الركض، فيما سحب بعض الفرسان خيولهم برغبتهم.لم تتغير وتيرة السباق في المرحلة الثانية والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء وبلغت مسافتها 32 كلم، وحافظ الفارس محمد سليمان المربوعي على الصدارة قاطعا المسافة في 2:43:19 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.45 كلم/‏‏‏ ساعة، كما احتفظت الفارسة مها خالد أيضا بالمركز الثاني بزمن قدره 2:43:52 ساعة، فيما صعد للمركز الثالث الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الفرس «عجايب» قاطعا المسافة في 2:46:28 ساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا