• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صادرت مواد غذائية غير صالحة للاستخدام

بلدية أم القيوين تغلق وتخالف منشآت غذائية خلال شهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أسفرت الحملات التفتيشية التي نفذتها بلدية أم القيوين خلال شهر رمضان على المطابخ الشعبية والمطاعم والمحال التجارية في الإمارة، عن إغلاق ومخالفة عدد من المنشآت، ومصادرة مواد غذائية وأوانٍ للطهي وزيوت غير صالحة للاستخدام.

وكانت البلدية قد شددت على أصحاب المنشآت الغذائية بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للمكان، وإلزام العاملين فيها بارتداء القفازات والزي الموحد، وعدم الاحتفاظ بطعام من اليوم السابق، وتشغيل البرادات وحفظ المواد الغذائية في أماكن مناسبة وبعيدة عن أشعة الشمس.

ونفذ قسم الصحة العامة والبيئة ببلدية أم القيوين، بشكل يومي خلال شهر رمضان حملات تفتيشية في الفترة الصباحية والمسائية على جميع المنشآت الغذائية، وكذلك على شركات تجهيز الوجبات والتمويل، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والنظافة.

وقال غانم علي رئيس قسم الصحة العامة بالبلدية،: إنه دائماً في بداية هذا الشهر يتم تكثيف حملات التفتيش على المنشآت الغذائية بالإمارة، بهدف التأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، لافتاً إلى أن معظم المخالفات التي تقع بها المطاعم تكون بسبب عدم تجديد البطاقة الصحية للعاملين فيها أو عدم نظافة المكان أو استخدام مواد أو أوانٍ للطهي غير صالحة للاستخدام.

وأضاف إن الحملات أسفرت عن مصادرة كمية من الأرز غير صالح للاستهلاك الآدمي لوجود حشرة السوس، وكذلك كمية من المواد الغذائية المجهزة مسبقاً ومحفوظة في الثلاجات حتى اليوم الثاني، ومصادرة كمية من أواني الطبخ غير الصالحة للاستخدام من المطاعم والمطابخ الشعبية، لافتاً إلى أنه تمت مخالفة تلك المنشآت، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وإغلاق بعض المنشآت التي تم إنذارها مسبقاً.

ولفت إلى أنه تم إتلاف كمية كبيرة من زيوت الطهي بعد أن تبين أنها غير صالحة من خلال قياسها بأجهزة تحدد صلاحيتها من عدمه، ومخالفة مستخدميها، كما أنه تم التنبيه على كل محال السوبر ماركت والبقالات في الإمارة بعدم إغلاق ثلاجات الألبان ومنتجاتها واللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات وغيرها من المجمدات وثلاجات الآيس كريم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض