• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

استمرار المحادثات بين المنتجين لتعزيز الأسعار

النفط يعبر 35 دولاراً بعد الترحيب بتجميد الإنتاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

عواصم (رويترز)

ارتفع سعر النفط إلى 35 دولارا للبرميل أمس، بعد ترحيب إيران بخطط روسيا والسعودية لتجميد الإنتاج وتقرير أظهر انخفاضا مفاجئا في مخزونات النفط الأميركية.

وأضاف هذا الارتفاع إلى الزيادة المسجلة في الجلسة السابقة التي بلغت سبعة بالمئة، لكن المحللين قالوا إن الأسواق بالغت في رد الفعل تجاه دعم إيران لتجميد الإنتاج إن الخطوة الروسية السعودية لن تخفض الفائض العالمي على الأرجح.

وبحلول الساعة 1248 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر خام برنت 60 سنتا ليصل إلى 35.10 دولار للبرميل بعد أن ارتفع بنسبة 7.2% عند الإغلاق في الجلسة السابقة. وارتفع الخام الأميركي 65 سنتا ليصل إلى 31.31 دولار للبرميل. وقال وزير النفط العراقي، أمس، إن المحادثات ستستمر بين أوبك والدول غير الأعضاء لإعادة الأسعار إلى مستوياتها الطبيعية.

وينتظر المتعاملون تقرير المخزونات الأسبوعي الرسمي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش.

وقال ريك سبونر، محلل الأسواق البارز في سي.إم.سي ماركتس بسيدني، «أؤيد الرأي القائل بإن المنتجين لن يتوصلوا على الأرجح لاتفاق (بشأن خفض الإنتاج) لأن هناك حاجة لتحقيق شرطين: أولا لابد أن يتجاوز أي مكسب في الأسعار الخسائر الناتجة عن خفض حجم الإنتاج. ولابد أن يكون خفض الإنتاج مؤثرا وأن يكون كبيرا بدرجة كافية لتحقيق زيادة كبيرة في الأسعار. ولابد أن يشركوا الجميع أي جميع الأطراف الرئيسية المنتجة. وهذا من الصعب تحقيقه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا