• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

تتفرغ للسينما بعد رمضان

إلهام شاهين: أتصدى للاكتئاب باستخدام «نظرية الجوافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

محمد قناوي (القاهرة) - أصبحت إلهام شاهين واحدة من علامات الدراما الرمضانية، بعد أن قدمت العديد من الأعمال الناجحة على الشاشة الصغيرة، طوال السنوات الماضية، وهذا العام تطل على جمهورها من خلال مسلسل «نظرية الجوافة» الذي تناقش من خلاله المشكلات والأمراض النفسية التي أصابت الشعب المصري خلال الفترة الأخيرة.

الاكتئاب الجماعي

وعن القضية التي تطرحها من خلال «نظرية الجوافة»، قالت: المسلسل يلقي الضوء على المشكلات والأمراض النفسية التي أصابت الشعب المصري في الفترة الأخيرة، بسبب الأحداث السياسية المأساوية والتغيّرات الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على مجتمعنا بعد الثورة، ووصول التيارات الدينية إلى الحكم، واخترنا الإطار الكوميدي لنناقش من خلاله هذه القضية الصعبة، لرغبتي في رسم البسمة على وجوه المشاهدين، ولشعوري بأن هذه الطريقة هي الأنسب لجعل الجمهور يستوعب القضية بكل جوانبها من دون تعقيدات أو صعوبات.

وعن تفاصيل الشخصية التي تقدمها قالت: أقدم دور طبيبة أمراض نفسية تدعى «هالة الشلموني»، وهي امرأة ناجحة في عملها، وتحاول مساعدة المرضى النفسيين في التخلص من مشكلاتهم، وتبحث عن طرق جديدة لمعالجتهم، إلى جانب الأدوية، إلا أنها فوجئت بعد الثورة بحالة اكتئاب سيطرت على الشعب المصري بأكمله، ويدفعها هذا الأمر لإجراء دراسة كاملة عن مرض الاكتئاب الجماعي.

الإحساس بالاضطهاد

وعن أسباب اختيار اسم «نظرية الجوافة»عنواناً للمسلسل، قالت الهام: «نظرية الجوافة» مصطلح علمي يعرفه الأطباء والمتخصصون في الطب النفسي، فهو يطلق على الشخص الذي يعاني اضطرابات نفسية، وبالتالي شعرت بأن الاسم يتناسب مع أحداث المسلسل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا