• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية     

رئيس البنك الدولي: الأسس الاقتصادية للصين سليمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

بكين (د ب ا)

قال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونج كيم أمس إن الأسس الاقتصادية للصين سليمة رغم التقلبات الأخيرة في سوق الأسهم وإن لدى الصين عزيمة قوية لمواصلة تبني إصلاحات في النظام المالي والضريبي. وأضاف رئيس مجموعة البنك الدولي الزائر خلال مؤتمر صحفي في بكين أن الصين قد بنت ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتبنت إصلاحات كبيرة تهدف إلى إعطاء جميع المواطنين فرصة للتمتع بازدهار أعظم. وتابع أن لدى الصين عزيمة قوية لمواصلة تبني إصلاحات في النظام المالي والضريبي من أجل تعديل نمطها التنموي. واشار الى أنه مع تباطؤ النمو الاقتصادي بشكل تدريجي منذ عام 2012 الأمر الذي أطلق عليه الرئيس الصيني مصطلح «الوضع الطبيعي الجديد»، مازالت البلاد أكبر مساهم في النمو العالمي منذ الأزمة المالية العالمية«مع مجيء 30٪ من النمو الدولي من الصين وحدها خلال السنوات الأخيرة.

واستطرد أن النمو الصيني تباطأ إلى 7.4٪ خلال العام الماضي، فيما توقعت مجموعة البنك الدولي بلوغ النمو الاقتصادي 7٪ خلال العام 2015 والذي «مازال موضع حسد من العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا