• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نيكي يسجل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أكتوبر

الأسهم العالمية ترتفع بفعل نتائج إيجابية للشركات وانفراجة أزمة اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

شهدت البورصات العالمية أمس موجة من الارتفاعات التي دعمتها الانفراجة في أزمة اليونان والإعلان عن نتائج فصلية إيجابية للشركات العالمية الكبري.

وارتفعت الأسهم الأوروبية أمس في المعاملات المبكرة أمس بفعل تقارير إيجابية لنتائج أعمال الشركات لتواصل بذلك مكاسبها إثر موجة صعود في الجلسة السابقة غذتها مشاعر الارتياح بانحسار المخاوف بخصوص أزمة اليونان.

كما واصلت أمس الأسهم اليابانية صعودها لليوم الخامس بفضل الأداء القوي للسوق الأمريكية، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل عزوف المستثمرين عن تكوين مراكز كبيرة قبيل عطلة نهاية أسبوع طويلة.

وصعدت أسهم إريكسون السويدية لمعدات الشبكات وإلكترولوكس للأجهزة المنزلية وجيفودان السويسرية للعطور بين أربعة وستة بالمئة إثر الإعلان عن أرباح فاقت توقعات المحللين.

وتتجه الأسهم الأوروبية لتسجيل أفضل أداء أسبوعي لها منذ يناير في ظل انحسار المخاوف بعد أن أقر برلمان اليونان إجراءات التقشف، التي طالب بها المقرضون للبدء في محادثات بخصوص حزمة إنقاذ جديد. وفي طوكيو واصلت الأسهم اليابانية صعودها لليوم الخامس أمس بفضل الأداء القوي للسوق الأمريكية، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل عزوف المستثمرين عن تكوين مراكز كبيرة قبيل عطلة نهاية أسبوع طويلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا