• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لاجارد: صندوق النقد مستعد للمشاركة في حزمة يونانية «كاملة»

ميركل: وجود اليونان في منطقة اليورو أو «الفوضى والعنف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، أن البديل عن برنامج مساعدة جديد لليونان سيكون «الفوضى والعنف»، مؤكدة أن عدم الموافقة على منح هذه المساعدة سيكون قراراً «غير مسؤول تماماً».

وقالت ميركل أمام نواب البوندستاج المدعوين لإبداء رأيهم حول مبدأ هذه المساعدة: «أعلم أن كثيرين بينكم لديهم شكوك ومخاوف.. لكن إن حاولنا عدم سلوك هذا الطريق فإن تصرفنا سيكون «غير مسؤول تماماً»، لأن «البديل سيكون الفوضى بالتأكيد». وذكرت المستشارة الألمانية أن اليونان سوف تواجه «الفوضى والعنف» إذا ما أرغمت على الخروج من منطقة العملة الأوروبية الموحدة، فيما وجهت انتقادات إلى رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، لأنه قوض الثقة الاقتصادية في بلاده.

وصوت البرلمان الألماني أمس بغالبية ساحقة على تفويض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمتابعة المحادثات حول خطة المساعدة الثالثة لليونان.

وأيد 439 نائباً في البوندستاج استئناف المفاوضات حول حزمة إنقاذ بقيمة 86 مليار يورو (94 مليار دولار) لليونان، في مقابل رفض 119 نائباً، وامتناع 40 عن التصويت.

وأقرت ميركل في كلمتها بأن خطة الإصلاح التي وافقت أثينا على تطبيقها يوم الاثنين الماضي مقابل حزمة إنقاذ مالي جديدة سوف تكون صعبة بالنسبة للشعب اليوناني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا