• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عروض التخفيضات وتوفر السيولة يدعمان نشاط القطاع

مبيعات الأثاث ترتفع 20% بأبوظبي خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

ارتفعت مبيعات محال بيع الأثاث والمفروشات بكل أنواعها في أبوظبي خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بنسبة تراوحت بين 10 و20%، بحسب باعة ومسؤولين في تلك المحال.

وأرجع هؤلاء الانتعاش المسجل إلى عروض التخفيضات التي تقوم بها المحال خلال هذه الفترة من السنة، بالإضافة لقيام بنوك بالدولة بتأجيل أقساط القروض، ومكرمات القيادة الرشيدة لمواطنين، بمنح المساكن ومنح القروض، والتي سبقت قدوم الشهر الفضيل.

وأشار عبدالجليل إبراهيم مسؤول مبيعات في مفروشات رويال بأبوظبي إلى أنه مع بداية الأسبوعين الآخرين من شهر رمضان تزايد الطلب على شراء الأثاث من قبل المواطنين على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن تأجيل البنوك للأقساط الشهرية خلال شهر رمضان ساهم في توفر سيولة مالية لشراء الأثاث.

وأوضح عبدالجليل أن الطلب تضاعف على شراء أطقم الجلوس، وغرف النوم، خاصة خلال فترة العروض، التي تقدم خصماً بنحو 25% على أسعار المفروشات بكل أنواعها، مضيفاً أن الزبائن تفضل شراء الأثاث وقت العروض لاستغلال فارق السعر، كما أن أغلب المحال تقوم بعمل تخفيضات موسمية خلال الشهر الفضيل، وهذا ما يدفع العملاء للشراء خلال هذه الفترة.

ورأت مي علي موظفة في المفروشات الإماراتية الإسبانية أن الإقبال على شراء الأثاث مرضي، وهناك إقبال أفضل من الشهر السابق، مبينة أن العملاء يفضلون شراء قطع الأثاث البسيطة، ويقع اغلب اختيارات المتسوقين على قطع الأثاث المصنعة محليا التي يرونها بالمحل. وأكدت مي أنه لا يوجد فارق بين المنتج المحلي والأجنبي من حيث الجودة، وإنما هناك اختلاف من حيث الأسعار فقط حيث إن سعر المنتج الأجنبي مرتفع، وغالي مقارنة بالمحلي وهذا عائد إلى التكاليف المالية المحسوبة على سعر الشحن والاستيراد، والتي تعتبر مكلفة جداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا