• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يُنفذ في مستشفيي صقر وخورفكان قريباً

تطبيق نظام «وريد» في 30 مركز رعاية صحية أولية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)- كشفت وزارة الصحة، عن تطبيق نظام المعلومات الصحية الإلكترونية «وريد»، في 30 مركز رعاية صحية أولية خلال العام الجاري 2014، في 6 إمارات، هي دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، مشيرة إلى انه سيتم تطبيق هذا النظام، في مستشفى صقر برأس الخيمة خلال شهر من الآن ومستشفى خورفكان خلال شهرين.

وقال على العجمي، مدير إدارة تقنية المعلومات، في تصريح لـ «الاتحاد»:

أن الوزارة وضعت ضمن خطتها الانتهاء من ربط جميع المرافق والمنشآت الطبية التابعة لها مع نهاية النصف الأول من العام 2015، حيث سيتم ربط 14 مركز رعاية صحية أولية و18 مركزاً صحياً، بنظام المعلومات الإلكتروني لقطاع الصحة «وريد».

وأضاف أن وزارة الصحة تمكنت بنهاية العام الماضي، من ربط 14 مستشفى بنظام « وريد» منها 12 تم ربطها بشكل كامل وبنسبة 100% من خلال توفير البنية التحتية الإلكترونية، فيما تم ربط 25 مركز رعاية صحية مع النظام».

ولفت العجمي، إلى انه يجري تنفيذ النظام في العيادات ومراكز الرعاية الصحية الرئيسية في الشارقة، ومن ثم في رأس الخيمة والفجيرة على التوالي والتي تواجه عوائق حول عدم توفير خطوط ألياف ضوئية من قبل مزودي خدمة الاتصالات في بعض مناطق المراكز.

وكشف مدير إدارة تقنية المعلومات، عن وصول معدل التشخيص والعلاج الشهري للمرضى الذين يتم إدخال بياناتهم في نظام «وريد»، إلى قرابة 87٫000 حالة مسجلة، مشيرا إلى انه بلغ عدد أرقام التسجيلات والمواعيد عبر نظام «وريد»، أكثر من 4٫900 حالة يومياً في 14مستشفى و25 مركز رعاية صحية أولية، بينما وصلت الطلبات اليومية على الخدمات المختبرية، إلى أكثر من 9٫500 في جميع المستشفيات والعيادات الموصولة بالنظام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض