• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

خبراء: إنجازات الإمارات في مجال التنافسية تعزز جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - تعزز الإنجازات المتواصلة التي تحققها دولة الإمارات العربية في مضمار التنافسية العالمية في شتى المجالات ثقة المؤسسات المالية العالمية بالاقتصاد الوطني وتزيد من جاذبية الدولة للاستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال، بحسب مسؤولين وخبراء.

وقال عبدالله لوتاه الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، إن صعود الإمارات للمراتب متقدمة في تقارير التنافسية العالمية يعد شهادة من المجتمع الدولي على ريادة الدولة ومكانتها العالمية في مصاف الدول الأكثر تطوراً وإبداعاً.

وأوضح أن التصنيفات التي حققتها الدولة مؤخراً، تعكس رؤية الإمارات 2021 والتي تهدف إلى “رفع مستويات المعيشة وتحقيق الرخاء والازدهار لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة”.

كما تؤكد انتهاج القائمين على القطاعات المختلفة أفضل الاستراتيجيات والسياسات والممارسات العالمية.

وأكد لوتاه أن تفوق الدولة عالمياً في مجالات جودة الحياة، والبنية التحتية، والأمن والسلامة وتمكين التجارة العالمية يؤكد على أن تطوير وتحسين الأداء، هو جزء من أسلوب حياة يومي تتبعه جميع مؤسسات الدولة باختلافها جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص.

بدوره، أكد جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة التجارة الخارجية أن الدولة استطاعت وخلال زمن قصير نسبياً أن تخطو خطوات كبيرة في مجال النمو والتنمية الاقتصادية والتحول إلى أحد أهم محطات التجارة إقليمياً وعالمياً. وأوضح أن الإمارات أولت منذ البداية أهمية خاصة للتجارة، وحرصت على أن تكون محركاً أساسياً لاقتصادها بعيداً عن الاعتماد على مصدر وحيد للثروة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا