الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ستارت إيه دي» تعلن الشركات الفائزة ببرنامج إطلاق مشاريع «الذكاء الاصطناعي»

«ستارت إيه دي» تعلن الشركات الفائزة ببرنامج إطلاق مشاريع «الذكاء الاصطناعي»
14 أكتوبر 2018 00:36

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت «ستارت إيه دي»، منصة الابتكار وريادة الأعمال في جامعة نيويورك أبوظبي، وبدعم من شركة «تمكين»، عن فوز الشركات الناشئة ’سينكس و«باند.إيه آي»، و«إيه آي إم ليدج» في برنامج إطلاق المشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي.
وتقدم للمشاركة في البرنامج ما يزيد على 200 فريق من شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، تم اختيار 10 مرشحين نهائيين منهم لعرض مفاهيمهم وابتكاراتهم أمام حشد واسع من المستثمرين بدولة الإمارات.
وقال تريستن توماس، مدير شؤون التحول الرقمي والابتكار بمجموعة الاتحاد للطيران: «تمثل منصة ستارت إيه دي أحد الشركاء الاستراتيجيين بالنسبة للاتحاد للطيران خلال رحلتها نحو الإبداع والابتكار، وهذه هي المرة الثانية التي نشترك فيها ضمن برنامج إطلاق المشاريع، وتتسم هذه الرحلة بأنها تجربة ثرية حتى الآن.
كما نود أن نشيد بفرصة التفاعل مع الشركات الواعدة التي تدفعنا إلى دراسة مشاكل الأعمال عبر منظور جديد، والتطلع إلى التعاون مع شركاء يمكنهم تقديم حلول وفرص مبتكرة للاتحاد للطيران».
وفي الوقت ذاته، قدّمت أدنوك للتوزيع دعمها لكل من «باند.إيه آي» و«إيه آي إم ليدج» للعمل على إثبات الحلول الفائزة.
وتعمل شركة «باند.إيه آي» الناشئة على بناء روبوتات تحاور ذكية لمساعدة الشركات على تحسين معدلات تحويل زوار الموقع إلى عملاء.
كما تقدم الشركة خدماتها في مجموعة من القطاعات، بما فيها التمويل والتأمين، وتمتلك القدرة على زيادة معدلات التحويل عشر مرات.
وقال راميش جاجاناثان، نائب عميد الابتكار وتطوير ريادة الأعمال في جامعة نيويورك أبوظبي، مدير عام منصة «ستارت إيه دي»: «تسهم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في دفع عجلة نمو الاقتصادات الرقمية التي تُعنى بتطوير ريادة الأعمال حول العالم.
ويستند هذا النمو النوعي إلى قطاعات صناعية مثل الطيران والخدمات اللوجستية والطاقة والتمويل، والتي تُعِدّ الكفاءات الاستراتيجية للعاصمة أبوظبي.
ومن خلال برنامج إطلاق المشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي، تستقطب منصة (ستارت إيه دي) شركات عالمية ناشئة وحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي لاستقاء الإلهام من الشركات الرائدة في أبوظبي، ومجتمعها الأكاديمي، مما يعزز مكانة العاصمة كمنظومة قادرة على قيادة مسيرة التغيير تلك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©