• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«ديل» تؤجل التصويت على عرض الاستحواذ من مؤسسها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

نيويورك (د ب أ) - أرجأت شركة “ديل” كورب للكمبيوتر الأميركية، تصويت مساهميها على عرض مؤسسها مايكل ديل إعادة شراء أسهمها، وتحويلها إلى شركة خاصة مقابل 24,4 مليار دولار بعد ظهور عقبات أمام خطة الاستحواذ.

وذكرت الشركة أمس الأول أن التصويت سيتم يوم 24 يوليو الحالي، لتعطي الشركة وشريكتها في العرض شركة الاستثمار المالي سيلفر ليك، أسبوعاً إضافياً لتوفير الدعم لعرضهما. ووفقا لصحيفة “ نيويورك تايمز” الأميركية، فإن عدداً من كبار المساهمين في “ديل” مثل شركة فانجارد جروب وبلاك روك، غيروا مواقفهم المعارض لعرض الاستحواذ.

ويعارض اثنان من أكبر حاملي الأسهم في “ديل” وهما الملياردير كارل إيكان، وشركة ساوث إيسترن أسيت مانجمنت الصفقة. وعرضت ديل 13,65 دولاراً مقابل السهم الواحد، في حين يضغط المعارضون من أجل زيادة السعر إلى 14 دولاراً للسهم الواحد. ويأمل مؤسس الشركة مايكل ديل في تحويل الشركة من شركة مسجلة في البورصة إلى شركة خاصة، لكي يتحول بها من التركيز على صناعة الكمبيوتر الشخصي، إلى تقديم الحلول والخدمات التكنولوجية للشركات والمؤسسات.

وقالت ديل في وقت سابق إن إتمام عملية التحول يجب أن يتم بأسرع ما يمكن، وفي حالة استمرارها كشركة عامة ستكون عملية التحول أشد صعوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا