• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

خلال حفل توزيع جوائز "لوريال – اليونيسكو» لدعم المرأة

لبنى القاسمي تكرم 6 عالمات عربيات في حقل العلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 نوفمبر 2017

دبي (أحمد النجار)

كرمت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد ست عالمات عربيات وهن، الدكتورة السعودية أمل قطان، والكويتية فاطمة الراشد، والإماراتية فاطمة طاهر، والدكتورة السعودية مرام منصور عبادي والدكتورة صبا الحيالي وفداء عماد محمد نظير إسهاماتهن في تحفيز مسيرة التقدم العلمي بمنطقة الشرق الأوسط، خلال حفل توزيع جوائز برنامج زمالة لوريال - اليونيسكو من أجل المرأة في العلم، الذي أقيم مساء أمس الأول في فندق جميرا بيتش بدبي، بالشراكة مع جامعة زايد، حيث تم منح عدد من الباحثات المبدعات جوائز مالية بقيمة 20,000 يورو لكل باحثة في فئة ما بعد الدكتوراه و8,000 يورو لكل باحثة في فئة طالبات الدكتوراه، وذلك تكريماً لمساهمة كل منهن في مجالات العلوم وأعمالهن البحثية المتميزة.

باحثات وعالمات:

ويأتي تنظيم برنامج ،زمالة لوريال - اليونيسكو من أجل المرأة في العلم، للشرق الأوسط للعام الرابع استناداً إلى المبدأ القائل بأنّ «العالم بحاجة إلى العلم، والعلم بحاجة إلى المرأة لأنّ المرأة في العلم قادرة على تغيير العالم». وتحتفي جوائز البرنامج بالعالمات والباحثات النساء في منطقة الشرق الأوسط والمساهمات في التطور العلمي على مستوى المنطقة.

كما تستند القيم الأساسية لشركة «لوريال» وجامعة زايد على فكرة تمكين المرأة وتقوية شخصيتها وتشجيعها على بلوغ كامل إمكاناتها. وقد تم تصميم &rsquoبرنامج من أجل المرأة في العلم&lsquo الذي أطلقته مؤسسة «لوريال» لمحو الصورة النمطية التي تحول دون قدرة الشابات على تحقيق طموحاتهن. ويعمل البرنامج على دعم الدور الذي تلعبه العالمات، وتسليط الضوء على اكتشافاتهن العلمية بهدف ردم الهوة بين الجنسين في مجال العمل وتعزيز تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل.

مصدر إلهام للأجيال: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا