الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فتح الحساب المصرفي عبر الهاتف بالهوية الإماراتية

فتح الحساب المصرفي عبر الهاتف بالهوية الإماراتية
3 فبراير 2017 15:34
حسام عبدالنبي (دبي) لا داعي لأن تذهب إلى فرع البنك وتنتظر طويلاً للوصول إلى الموظف المسؤول عن فتح الحسابات المصرفية ثم تبدأ في تعبئة قائمة طويلة من البيانات الشخصية حتى يمكنك الحصول على حساب مصرفي، وبعدها تنتظر لأيام اتصالاً هاتفياً من شركة الشحن لتوصيل بطاقة الخصم أو السحب النقدي، ومن ثم تبدأ في الاستفادة من خدمات الحساب المصرفي مثل تحويل الأموال وسداد الفواتير وغيرها. بعد أيام قليلة سيصبح بإمكان الشباب من جيل الألفية في الإمارات، فتح حساب مصرفي لدى بنك الإمارات دبي الوطني بمنتهى السهولة وخلال دقيقة واحدة بمجرد إجراء مسحٍ لبطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم وذلك عبر التطبيق المحمول (Liv.)، حيث يصبح بإمكانهم بعدها إيداع الأموال في حساباتهم مباشرة باستخدام أي بطاقة خصم مصرفية يحملونها، وبهذا يمكنهم إجراء التعاملات المالية الروتينية مثل تحويل الأموال محلياً وسداد الفواتير دون دفع أي رسوم، ويمكنهم أيضاً عند ذلك الحصول على بطاقة خصم (Liv.) التي تمكنهم من إجراء عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي والشراء من أي منفذ أو موقع إلكتروني. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني، خلال مؤتمر صحفي أمس، عن إطلاق Liv. - أول منصة خدمات مصرفية رقمية في المنطقة تستهدف شباب جيل الألفية. وتهدف هذه الخدمة إلى توفير تجربة رقمية متميزة لجيل جديد من العملاء، وتمكينهم في حياتهم اليومية، وتحديد ومواكبة احتياجاتهم الفردية، بالإضافة إلى توفير منصة مصرفية بسيطة وسهلة الاستخدام. أما عن سبب إطلاق مثل هذه الخدمة فهي استهداف فئة جيل الألفية من عملاء البنوك الذين تراوح حجم نفقاتهم السنوية بين 20 إلى 24 مليار درهم سنوياً خاصة أن هذه الفئة تشكل نسبة كبيرة من قاعدة عملاء البنوك (نحو 26%) حسب تقديرات خبراء بنك الإمارات دبي الوطني، والتي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي. وقال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، على إطلاق المنصة المصرفية الجديدة، فقال إنه على العكس من البنوك التقليدية التي تسعى في العادة إلى تطوير وتحسين هيكليتها الموجودة مسبقاً لتعزيز التجربة المصرفية لعملائها، فقد تم ابتكار وتطوير مفهوم Liv. من الصفر بشكل مختلف تماماً، بهدف أن يصبح الخيار المصرفي الأول لهؤلاء الشباب، منوهاً أنه في هذا الإطار، يأتي إطلاق Liv. بالتماشي مع رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى بناء اقتصاد ذكي قائم على الابتكار. وأشار قاسم، إلى أن منصة الخدمات المصرفية الرقمية الجديدة تندرج ضمن إطار خطة بنك الإمارات دبي الوطني لاستثمار 500 مليون درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة في الابتكار الرقمي والتحول متعدد القنوات لعمليات البنك والمنتجات والخدمات التي يوفرها. من جهته، قال سوفو ساركار، نائب رئيس تنفيذي أول &ndash رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني، إن إطلاق Liv. يسهم بترسيخ المكانة الرائدة للبنك في مجال توفير الخدمات المصرفية الذكية في الدولة، حيث تعمل هذه المنصة على تزويد العملاء بتجربة فريدة تمكنهم من التمتع بأساليب الحياة العصرية وإدارة حساباتهم بشكل أفضل، مؤكداً أن البنك يسعى لجعل Liv. أكثر من مجرد بنك عادي لعملائه من شباب جيل الألفية، بل يطمح لأن تغدو هذه المنصة رفيقهم الرقمي الدائم الذي ينهلون منه المعلومات والنصائح التي يحتاجونها. من جهته، قال علي حسين سجواني، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، إن المنصة الجديدة تم تصميمها لتعمل من خلال الهاتف المحمول، وهي تركز بشكل أساسي على تقديم تجربة عملاء مبتكرة حيث يتيح التطبيق ميزة Today التي تزود العملاء بمحتوى يومي حول أبرز الأخبار والمستجدات، وعروض مختارة من مطاعمهم المفضلة في مختلف أوقات اليوم، وكذلك مؤشر اللياقة البدنية لإدارة نظامهم الغذائي والصحي بصورة أفضل، موضحاً أنه من المقرر أن يُضاف قسم جديد إلى التطبيق بعنوان You خلال الأشهر المقبلة، حيث سيزود العملاء بلمحةٍ سريعة حول أنشطة الحياة العصرية وتجاربهم المفضلة، سواء كانت حفلاتٍ موسيقية حضروها أو مغامراتٍ ممتعة قاموا بها أو غير ذلك. وأفاد سجواني، أن ميزة Money Liv، تعتمد على تحديثات مباشرة فورية تزود العملاء بمعلوماتٍ حول سجل معاملاتهم المالية وأسلوب إنفاقهم، كما تساعدهم على متابعة تفاصيل حساباتهم والأهداف المالية التي وضعوها لأنفسهم، بما يتيح موازنة وإدارة مواردهم المالية بكفاءةٍ أكبر، منوهاً أنه يمكن اتباع تعليمات تحويل الرصيد بمنتهى السهولة عبر قنوات التواصل الاجتماعي مثل «فيسبوك» و«واتس آب» وغيرها، وكل ذلك ضمن بيئةٍ موثوقة وآمنة ومدعومة من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في بنك الإمارات دبي الوطني. وبدوره قال جاياش باتيل، مدير منصة الخدمات المصرفية الرقمية Liv، إنه اعتباراً من الأسبوع المقبل، سيتم إطلاق النسخة التجريبية من التطبيق لعملاء محددين على مراحل، وذلك عبر الأجهزة المحمولة العاملة بنظام «أندرويد» أولاً، ومن ثم الأجهزة العاملة بنظام iOS. وأكد أن التطبيق يتعاون مع مجموعةٍ من أبرز العلامات التجارية المختصة بأساليب الحياة العصرية في المنطقة مثل «زوماتو»، و«فيتشر»، و«فاوتشر سكاوت»، و«كريم»، لافتاً إلى أن إطلاق المنصة الجديدة جاء بعد استطلاع لآراء الشباب في عدد من الدول التي يعمل فيها البنك مثل مصر والسعودية حيث يمكن تطبيق التجربة في تلك الدول فيما بعد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©