• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مانشيني: «مجد سيتي».. فيلم سينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

أكد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني أن دراما تتويج مان سيتي بلقب الدوري الإنجليزي عام 2012 على حساب «كيو بي آر» سوف تصبح فيلماً سينمائياً يوماً ما، فقد شهدت المباراة التتويج الأكثر دراماتيكية في تاريخ البريميرليج.

وشدد مانشيني في تصريحات أبرزتها صحيفة «مانشستر إيفننج نيوز» نقلاً عن قناة جازيتا الإيطالية على أن ذكرى هذه المباراة سوف تظل عالقة في ذهنه للأبد، فقد كان يتولى قيادة «السيتزين» في هذا الوقت، وتابع: «الطريقة التي حقق بها مان سيتي لقب الدوري الإنجليزي عام 2012 بعد التفوق على كوينز بارك رينجرز في الوقت بدل الضائع كانت مذهلة، أعتقد أن ما حدث سوف يتحول إلى فيلم سينمائي يوماً ما».

وكشف مانشيني عن أن الفوز الكبير لمان سيتي بسداسية مقابل هدف على مان يونايتد في أكتوبر 2011، كان حدثاً تاريخياً، ونقطة تحول كبيرة في العلاقة بين الجارين، بل في تاريخ الدوري الإنجليزي برمته.

وأضاف مانشيني: «اليونايتد كان يسيطر على كرة القدم في مدينة مانشستر وفي إنجلترا بأسرها لعدة عقود، وحينما حققنا الفوز عليهم بسداسية أدركت أن مسار التاريخ يتغير، فالانتصار بهذه النتيجة التاريخية في الأولد ترافورد على مان يونايتد ذكرى لا يمكن أن تمحى أبداً».

الطريف في الأمر أن مشجعاً لمان سيتي اقترح على إدارة النادي توثيق الانتصار التاريخي لمان سيتي بسداسية على سيتي، وهو ما أطلقت عليه الصحف البريطانية «حريق الأولد ترافورد»، ومنحه للناشئين في النادي، لكي يكون بمثابة الحافز لهم، ومصدراً للشعور بالفخر.

يذكر أن سيتي انتزع لقب الدوري عام 2012 بعد انتظار دام 44 عاماً، وهو الحدث الذي وصفه السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمان يونايتد في سيرته الذاتية بأنه اليوم الأسوأ في مسيرته التدريبية، كما أشارت الصحف البريطانية إلى أن سطوع سيتي كإحدى القوى الكبيرة في الدوري الإنجليزي كان أحد أسباب اعتزال فيرجسون، فقد أدرك أن سيتي سوف يظل لفترات طويلة منافساً حقيقياً على البطولات، وليس مجرد «جار صغير مزعج» على حد قوله في بدايات انتقال ملكية الجيران لأبوظبي في صيف 2008.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا