• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

«سيجيت» تطلق قرصين صلبين موجهين للشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - كشفت شركة «سيجيت» للتكنولوجيا عن اثنين من الأقراص الصلبة (HDD) الموجهة للشركات والمصممة لهيكليات الحوسبة السحابية الناشئة ومراكز البيانات واسعة النطاق. وفيما تعتبر مثالية لمصنّعي أنظمة تقنية المعلومات، يوفر كلّ من قرص Seagate Terascale HDD الصلب وقرص Seagate Enterprise Performance 10K HDD (v7) الصلب سعة تخزين عالية مع مستويات منخفضة من استهلاك الطاقة، مما يجعلها وسيلة فعالة وبتكلفة معقولة لتخزين الكميات المتزايدة من البيانات غير المنظمة، والتي عادة ما يتم تخزينها في السحابة الحاسوبية.

وقال سكوت هورن، نائب رئيس قسم التسويق لدى شركة سيجيت: «خلال السنوات الثماني القادمة، ستتضاعف سعة التخزين المنتقلة إلى السحابة الحاسوبية، وبحلول 2020، ستشكل السحب الحاسوبية الشخصية والمؤسسية أكثر من 60% من إجمالي سعة التخزين المنتقلة. وفي ظل هذا التحول الكبير لسعة التخزين إلى السحابة الحاسوبية، سيحتاج مزودو التخزين إلى تطبيق المزيد من حلول التخزين بشكل سريع مع زيادة السعة وتخفيض تكاليف الطاقة. وفيما تمت هندستها مع أخذ ذلك بعين الاعتبار، تحقق الأقراص الجديدة كل المتطلبات موفرة معدلات عالية من «السعة إلى الطاقة» وضامنة أداء متفوقاً بتكلفة معقولة، مما يجعل منها حلاً مثالياً للسحابة الحاسوبية».

ووفقاً لبحث جديد أجرته مؤسسة IDC العالمية لتحليلات وأبحاث السوق، يشهد الإقبال الإقليمي على حلول التخزين الموجهة للشركات تزايداً سريعاً، فيما يُتوقع لمعدل الإنفاق في أسواق ناشئة كالشرق الأوسط وأفريقيا أن يتجاوز معدل الإنفاق في مناطق أكثر تقدماً على مدى العامين القادمين.

كما تشير دراسة أخرى أجرتها مؤسسة Vanson Bourne مؤخراً بالنيابة عن مؤسسة Brocade إلى أن حوالي 90% من صناع القرار في قطاع تقنية المعلومات الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن البنية التحتية الحالية لتقنية المعلومات لديهم ما تزال بحاجة إلى ترقية نوعية من أجل مواكبة متطلبات الخدمات الافتراضية والحوسبة السحابية.

من جانبه، قال والي لياو، نائب رئيس المبيعات الدولية لدى شركة «سوبر مايكرو» (Supermicro): «انطلاقاً من كوننا شركاء في ’تحالف سيجيت لتصميم السحب الحاسوبية‘ (Seagate Cloud Builder Alliance)، عملنا بشكل وثيق مع سيجيت للتطوير المستمر لحلول التخزين المبتكرة ذات القيمة الأمثل والموجهة للشركات، ويأتي إطلاق قرص Terascale HDD الصلب الجديد بمثابة تأكيد على استمرار هذا النهج. وبفضل هذا القرص الجديد، يمكننا تطبيق حلول تخزين مبتكرة واقتصادية وواسعة النطاق، إلى جانب كونها قليلة استهلاك الطاقة وتحقق تخفيضاً في التكلفة الإجمالية للملكية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا