• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

تستهدف مديري التسويق والمبيعات وخدمة العملاء

«آي بي إم» تنتهج استراتيجية لتعزيز النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

بعد أن دأبت شركة آي بي إم لعقود على بيع منتجاتها لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات في القطاعين الحكومي والشركات، قررت الشركة تجربة شيء جديد.

حيث تضع آي بي إم في قائمة أولوياتها الحالية استهداف تنفيذيي التسويق والمبيعات وخدمة العملاء الذين أضحوا يسيطرون على حصة كبيرة من إنفاق التكنولوجيا.

وقال جارد ليتل المحلل في مؤسسة آي دي سي البحثية: «درجت آي بي إم على منافسة شركات مثل هيوليت باكارد (اتش بي)، وأضاف: «من خلال الخوض بعمق في مجال التسويق وغيره من المجالات المتعلقة بالعملاء، ينتظر أن تتنافس هذه الشركات مع شركات من أمثال دبليو بي بي وامنيكوم وبابليسيس، ولما كانت آي بي إم يلزمها أن تنمو فإن هذا هو المجال الذي وجدت فيه ضالتها».

يأتي الخوض في مجالات جديدة في وقت تعاني فيه آي بي إم نموا طفيفا في أسواق تكنولوجيا المعلومات، وأضحى هذا التوجه أحد أوائل توجهات جيني رومتي التي تتولى رئاسة آي بي إم التنفيذية منذ ثمانية عشر شهراً.

وبدلاً من حصر آي بي إم في المكتب الخلفي المنوط به عمليات الأتمتة ومعالجة المعاملات تتطلع رومتي إلى أن تخوض الشركة بعمق في عمليات أنشطة «المكتب الأمامي بصفته المكان الذي يعمل فيه مديرو التسويق والمبيعات وخدمة العملاء لتحديد العملاء واكتسابهم والحفاظ عليهم». وقالت رومتي في مناسبة يوم المستثمر التي أقامتها الشركة إنه من المنتظر أن تكون هذه السوق أكبر من موجة نظم تخطيط موارد الشركات التي غيرت مفهوم مكاتب الشركات الخلفية في تسعينات القرن الماضي.

تغير كبير ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا