الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«قمة مبكرة» بين النيابة والطرق في افتتاح الطائرة والسلة

«قمة مبكرة» بين النيابة والطرق في افتتاح الطائرة والسلة
14 أكتوبر 2018 00:11

دبي (الاتحاد)

أجرت اللجنة المنظمة لـ «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، قرعة النسخة السادسة للدورة الأكبر من نوعها التي تقام بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم وتنظمها لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 16 إلى 30 أكتوبر 2018.
وأسفرت نتائج القرعة، التي أقيمت بمقر مجلس دبي الرياضي بحضور عدد من منسقات وممثلي الاتحادات والمؤسسات المشاركة في بطولات كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد، عن توزيع الفرق على مجموعات متوازنة، وأوقعت قرعة بطولة الكرة الطائرة فرق كل من: هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق كل من: هيئة الطرق والمواصلات، محاكم دبي، والنيابة العامة.
ويدشن لقاء هيئة الطرق والمواصلات مع فريق النيابة العامة منافسات البطولة في الساعة الرابعة مساء الأربعاء المقبل، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية، تليها مباراة فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع فريق بلدية دبي ضمن منافسات المجموعة الأولى في الساعة السادسة مساء.
وفي منافسات بطولة كرة اليد، تقام المباراة الأولى بين فريق النيابة العامة مع فريق هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» مساء الأربعاء 17 أكتوبر الجاري، ويشارك في بطولة كرة السلة فرق كل من: النيابة العامة بدبي، هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وهيئة الصحة بدبي، مؤسسة دو للاتصالات، ضمن فرق المجموعة الأولى، فيما تضم المجموعة الثانية كلًا من هيئة كهرباء ومياه دبي، القيادة العامة لشرطة دبي، بلدية دبي.
وتضم النسخة السادسة من الدورة 10 رياضات جماعية وفردية تتنافس فيها منتسبات الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، والألعاب هي: كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، السباحة، الدراجات الهوائية، سباق الطريق، الشطرنج، الريشة الطائرة، البولينج، وكرة الطاولة.
وتدشن منافسات بطولة الدراجات الهوائية، فعاليات الدورة، حيث تنطلق المنافسات يوم بعد غدٍ، والتي تتسابق فيها المشاركات لمسافة 16 كيلومتراً وتقام في مضمار ند الشبا الرياضي، فيما تنطلق منافسات كرة اليد والكرة الطائرة في الساعة الرابعة مساء الأربعاء بالصالة المغطاة بنادي ستارز في منطقة المزهر.
وتنطلق منافسات بطولة كرة السلة وبطولة الريشة الطائرة وبطولة الشطرنج يوم الخميس المقبل، حيث تقام السلة والريشة في نادي ستارز، وتقام الشطرنج في نادي دبي للشطرنج والثقافة، كما تقام منافسات بطولة سباق الطريق 3000 متر يوم السبت المقبل في مضمار الورقاء للجري بحديقة الورقاء وتنطلق منافسات بطولة البولينج يوم الاثنين 22 أكتوبر الجاري، وتقام في مركز دبي الدولي للبولينج، كما تقام منافسات بطولة السباحة يوم السبت المقبل في مسبح نادي الوصل الرياضي. ودعت اللجنة المنظمة جميع النساء للحضور ومتابعة المنافسات الشيقة، حيث تم تحديد موقع إقامة جميع المنافسات خلال الفترة المسائية حتى لا تتعارض مع أوقات عمل الموظفات من المشاركات أو الجمهور، ولكي تستطيع اللاعبات والجمهور الحضور والمشاركة في المنافسات من دون الحاجة إلى التغيب أو الخروج المبكر من العمل.
وشهدت منافسات النسخة الأولى من الدورة مشاركة 166 لاعبة من موظفات مثلن 13 مؤسسة من مؤسسات حكومة دبي، فيما شهدت النسخة الثانية مشاركة أكثر من 260 موظفة مثلن 16 مؤسسة، ووصل عدد المشاركات في الدورة الثالثة إلى أكثر من 400 موظفة شكلن 92 فريقاً ومثلن 20 مؤسسة، فيما وصل عدد المشاركات في النسخة الرابعة إلى 558 لاعبة من 25 مؤسسة، ووصل عدد المشاركات في النسخة الماضية إلى 685 لاعبة من 32 مؤسسة حكومية وشبه حكومية وخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©