• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

مشروب جديد لجنود فائقي القوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 نوفمبر 2017

اخترع العلماء مشروباً يسمح بالحصول على فوائد التخلص من الدهون من الكيتونات دون الحاجة إلى تخفيض ما تتناوله من الكربوهيدرات. وصمم المكمل الغذائي في الأصل، حسبما ذكر موقع dailymail، بهدف تحويل أفراد الجيش الأميركي إلى «جنود فائقي القوة» في ساحة المعركة، إذ يُقال أيضاً إنه يعزز الأداء البدني والعقلي، وقام باحثون من جامعة أكسفورد بتصنيع المكمل، الذي يحمل اسم «كيتو في زجاجة» ومصنع من «إستر كيتون» النقي، بعد أن وجدوا أن شرب الكيتونات حتى بجانب وجبة غنية بالكربوهيدرات يعطي الجسم دفعة من الطاقة وحرق الدهون.

ووصف الخبراء المشروب بأنه من «المغذيات الفائقة»، مؤكدين أنه يوفر القدرة على أداء ومجهود أفضل من دون الاندفاع المؤقت لمنشطات مثل الكافيين.

وهناك عدد من المشاهير سبق وأعلنوا أنهم يتبعون حمية الكيتوجينك، التي من المفترض أنها تضع الجسم في حالة «أفضل» لحرق الدهون، ومنهم نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، بينما يجادل آخرون بأنه يجلب مخاطر القلب والسرطان جراء تناول الكثير من الدهون والبروتين.

وتعد الكيتونات مصادر صغيرة ولكن قوية للطاقة، وهي تفرز طبيعياً في أجسادنا عندما تبدأ في استخدام مخازن الدهون للحصول على الطاقة لعدم توافر الكربوهيدرات، ويعني ذلك أنه إذا كان النظام الغذائي الخاص بك منخفضاً في الكربوهيدرات يتم تحويل جسمك إلى «كيتوسيس»، أي يتم تكسير الدهون وتحويلها إلى كيتونات تغذي العضلات والدماغ، ويؤدي ذلك أيضاً إلى تعزيز حرق الدهون وفقدان الوزن نسبياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا