• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

ازدهار القطاع السياحي في الإمارات ينعش الطلب على تجهيزات الإضاءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

دبي (الاتحاد)- ينمو سوق الإضاءة والتجهيزات الفندقية وديكورات الإنارة للمطاعم خلال الفترة المقبلة خاصة مع نمو عدد الشركات المتخصصة في توفير حلول الإضاءة والزينة في المناطق الحرة في الدولة، بحسب تقرير لـ”ايبوك فرانكفورت”.

وتوقعت إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2013 ، نمو سوق تجهيزات وبناء الفنادق والمطاعم الجديدة في الإمارات وذلك لمواكبة انتعاش حركة السياحة في الدولة والتي تشهد ازدهارا في قطاع الضيافة بعد أن نجحت في استقطاب الاستثمارات في ظل ما تشهده بعض دول المنطقة من أحداث سياسية مما عزز من جاذبيتها الاستثمارية والسياحية إقليميا وعالميا. وشهد العام الجاري، حراكاً نشطاً في الأشهر الماضية بفضل حركة بناء الفنادق الجديدة وتجديد القديمة منها لمواكبة المنافسة على الساحة الفندقية.

ويقوم أصحاب شركات الإضاءة وخبراء التصميم وهندسة الديكور بتبادل الخبرات قريباً من خلال معرض الإضاءة التجاري والتركيز على مبادرات التنمية المستدامة، من خلال التركيز على حماية البيئة، وهو ما ينعكس في توظيف أكثر حلول الإنارة تطوراً وابتكاراً وتوفير الحلول التي تقدم العديد من المزايا الإضافية المهمة، بما في ذلك معاييرها الجمالية المتميزة ليشهد المعرض مشاركة أكبر عدد من المتخصصين في مجال السياحة والفندقة وتجهيزات المطاعم وزينة الإنارة.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي بالشركة “يستفيد معرض الإضاءة في الشرق الأوسط من نمو قطاعي الفنادق والمطاعم وازدهار حركة السياحة ويحاول من خلال العارضين العالميين أن يوفر الحلول المبتكرة التي تخفض النفقات التشغيلية وتعزز عائدات العملاء وذلك من خلال المنتجات عالية الجودة”.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض عدداً كبيراً من الخبراء ، لمناقشة حلول الإنارة وتعزيز معايير التنمية المستدامة، كما يسلط المعرض الضوء على تطوير المنتجات الإبداعية وتوجهات التصميم الراهنة.

وفي ظل حالة النمو القوي الذي تشهده اقتصادات المنطقة وانتعاش صناعتي العقارات والإنشاءات فمن المتوقع أن يستمر تزايد الطلب على أحدث نظم الإضاءة.

وتابع باولس “بالإضافة إلى الدور الهام الذي تلعبه الحكومات من أجل دعم مشاريع التنمية المستدامة وتقنيات الإضاءة الخضراء وترشيد استهلاك الطاقة وهو ما يتطلب استمرار توعية الأفراد وتعريفهم بمدى فعالية وكفاءة حلول الإنارة الذكية والتقنيات صديقة البيئة واستخدام مصابيح موفرة للطاقة واعتماد ممارسات الأبنية الخضراء ونظم إل إي دي”.

وشارك في دورة المعرض العام الماضي نحو 220 عارضاً من 22 دولة قدموا أكثر من 350 علامة دولية بحضور 4557 زائرا تجاريا من 72 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا