• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

تسعى لاستعادة لقب «أنشط بورصات العالم» باستقطاب المزيد من السندات والصكوك

«ناسداك دبي» تستقطب إدراجات بـ15,6 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - استقطبت بورصة ناسداك دبي خمسة إدراجات جديدة من الصكوك والسندات خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بقيمة إجمالية بلغت 4,25 مليار دولار (15,59 مليار درهم)، بحسب بيانات البورصة.

وشهد النصف الأول من العام الحالي انتعاشاً لافتاً في نشاط إدراجات الصكوك والسندات في بورصة ناسداك دبي بعد الدفعة القوية التي تلقتها من مبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مطلع العام، والتي حفزت مصدري الصكوك من الهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة على إدراج إصداراتها في أسواق دبي.

ورفعت الإدراجات الخمسة لجهات ومؤسسات محلية خلال النصف الأول من هذا العام، فضلاً عن الإدراج الذي قامت به حكومة دبي في يناير الماضي لصكوك وسندات تقليدية في سوق دبي المالي بقيمة إجمالية قدرها 1,25 مليار دولار، القيمة الاسمية الإجمالية للسندات التقليدية والصكوك المدرجة في بورصات دبي إلى 19,7 مليار دولار (72,29 مليار درهم).

وتخطط بورصة ناسداك دبي للتفاوض مع مصدري الصكوك في دولة الإمارات والمنطقة لإدراج إصداراتهم المستقبلية بها، بحسب حامد علي الرئيس التنفيذي بالوكالة في ناسداك دبي، الذي توقع أن يشهد العام الحالي العديد من الإدراجات على صعيد الصكوك والشركات.

وقال حامد إن عام 2013 سيكون عاماً نشطاً بشكل كبير في ناسداك دبي، حيث يجري العمل للانتهاء من المسودة الأولية لإطلاق بورصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالتزامن مع تعزيز موقع البورصة لاستعادة صدارتها للبورصات العالمية في إدراج الصكوك كما كانت عام 2008.

واستهلت بورصة ناسداك دبي إدراجات هذا العام بإدراج صكوك قيمتها مليار دولار أي نحو 3,6 مليار درهم صادرة عن هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا