• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

يستحوذ على 38% من حجم القطاع خليجياً

الإعلان الرقمي بالدولة ينمو 34,3% خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

يوسف العربي

تنمو قيمة الإنفاق الإعلاني الرقمي عبر شبكة الإنترنت في الإمارات بنسبة 34,3%، بنهاية العام الحالي لتصل إلى نحو 388,3 مليون درهم (105,8 مليون دولار) مقابل 289,2 مليون درهم (78,8 مليون دولار) خلال العام الماضي، بحسب تقديرات «تقرير الإعلام العربي» الذي أصدره نادي دبي للصحافة وشركة ديليوت.

ولفت التقرير إلى أن حصة الإعلان الرقمي في الدولة سترتفع خلال العام الحالي إلى 15%، من إجمالي الإنفاق الإعلاني في الدولة المتوقع أن يصل بنهاية هذا العام إلى نحو 2,5 مليار درهم.

ورصد التقرير الارتفاع التدريجي لحصة الإعلان الرقمي في الدولة خلال السنوات الأربع الماضية حيث بلغت 2% خلال العام 2009، لتتضاعف خلال العام التالي لتصل إلى 4,4%، ثم ارتفعت إلى 7,8% خلال العام 2011، وصولاً إلى 11,9% خلال العام الماضي.

ووفق تقديرات تقرير الإعلام العربي الذي أعدته مجموعة من الجهات البحثية والإعلامية، تنمو قيمة الإنفاق الإعلاني الرقمي عبر شبكة الإنترنت في دول الخليج بنسبة 37,4%، بنهاية العام الحالي لتصل إلى نحو 1,02 مليار درهم (278,6 مليون دولار) مقابل 744 مليون درهم (202 مليون دولار) خلال عام 2012.

وأوضح التقرير أن حصة الإعلان الرقمي في دول الخليج الدولة سترتفع خلال العام الحالي إلى 14,4%، من إجمالي الإنفاق الإعلاني المتوقع أن يصل بنهاية هذا العام إلى نحو ثمانية مليارات درهم مقابل حصة لا تتجاوز 8% خلال العام الماضي.

ووفق الأرقام التي أوردها تقرير الإعلام العربي، تستحوذ الإمارات على نحو 38% من إجمالي قيمة الإنفاق على الإعلان الرقمي في دول الخليج خلال العام الحالي مقابل حصة 32% للسعودية و14,7% للكويت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا