• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خطبة العيد ركزت على الانتماء للوطن ونبذ الشائعات

مسابقات وكرنفالات في المراكز الـــتجارية بالإمارة الباسمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

شهدت المراكز التجارية الكبرى في الشارقة إقبالاً كبيراً من الأسر احتفالاً بالعيد، حيث شاركت الأسر في المسابقات والبرامج والكرنفالات، التي أعدتها إدارة المراكز التجارية لجذب الزوار، حيث إن الأجواء الحارة لا تساعد على الخروج للمتنزهات والحدائق.

وأكدت البلديات المختلفة في الإمارة استعداداتها لاستقبال المعيدين بعد أن تضافرت جهودها طيلة الأيام الماضية لإنجاز أعمال تزيين الشوارع والمداخل بالإعلام والزينة ووضع لافتات التهنئة لإظهار الإمارة بالصورة الجميلة لهذه المناسبة ولتوفير الخدمات خلال أيام عيد الفطر وتهيأت الأجواء لاستقبال الجمهور والزوار.

سهولة التنقل

ولجأ الكثيرين لمحطات المواصلات العامة في الحافلات للتنقل للأماكن التي يقصدونها، حيث أكدت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتنفيذ 4790 رحلة خلال إجازة عيد الفطر منها 1190 رحلة يوميا للمواصلات العامة، خلال أيام العيد الثلاثة بزيادة قدرها 117 رحلة عن الأيام العادية، و3600 رحلة يومياً للنقل بين المدن من أصل 1500 رحلة، كما وضعت كامل أسطولها من مركبات الأجرة على أهبة الاستعداد لنقل الجمهور إلى وجهتهم والاستمتاع بعطلتهم.

وأوضحت الهيئة أنها خصصت 102 حافلة للمواصلات العامة لنقل الركاب داخل مدينة الشارقة بزيادة قدرها 34 حافلة عن الأيام العادية، بهدف تسيير رحلات إضافية خاصة في أوقات الذروة لخدمة سكان المدينة، مشيرة إلى حرصها على متابعة حركة نقل الركاب بهدف وضع خطط تتناسب مع هذه الحركة. ولفتت إلى اعتماد الجداول التشغيلية لخطوط النقل بين المدن، حيث تقرر مد فترة الخدمة حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً بدلا من الساعة الحادية عشرة، وخفض التقاطر الزمني لغالبية الخطوط بواقع ثلاث دقائق، إضافة إلى زيادة عدد المراقبين الميدانين، كما أنه وتماشياً مع احتياجات الجمهور خلال هذا الوقت من العام تمت الاستعانة بأربع شركات لتأجير الحافلات لسد الزيادة المتوقعة في طلب الرحلات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض