• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمد عبدالله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية لـ «الاتحاد»:

افتتاح تجريبي لـ 3 مراكز صحية الشهر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

كشف الدكتور محمد عبدالله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية، عن عزم وزارة الصحة افتتاحاً تجريبياً لـ 3 مراكز صحية جديدة في الفجيرة هي الخليبية وضدنا والعكامية بدبا الفجيرة.

وذكر أن وزارة الصحة اعتمدت 40 وظيفة جديدة من الأطباء والفنيين والإداريين لكل مركز، ويأتي هذا الافتتاح التجريبي كخطوة مهمة لتقييم العمل بالمراكز، ومن ثم الافتتاح الرسمي للمراكز الثلاث.

ولفت في حوار شامل لـ«الاتحاد» إلى أن المنطقة تطبق سياسة التوطين التي أقرها مجلس الوزراء وتتابعها وزارة الصحة في كافة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها بالدولة، مشيرا إلى أن نسب التوطين في المنطقة مرضية في بعض القطاعات، بينما هناك جهود تبذلها الوزارة لدعم ملف التوطين في القطاعات الطبية والفنية الأخرى.

وطالب بضرورة إعادة النظر في قسمي الطوارئ في مستشفيي الفجيرة ودبا، والعمل على إحلالها بأقسام أخرى تواكب التطور السكاني والعمراني والصحي بالدولة، حيث لم تعد تلك الأقسام متماشية مع الكثافة السكانية الكبيرة التي تشهدها الفجيرة ومدينة دبا، مشيرا إلى أن هناك دعماً من قبل وزارة الصحة لتطوير الخدمات ومد مستشفى مسافي بالعديد من الأجهزة الجديد، حتى يستطيع المستشفى تقدم رسالته الصحية والطبية كامله للمراجعين.

وكشف عن مخطط للمنطقة الطبية، تقوم المنطقة بموجبه باستحداث أقسام جديدة في مستشفى الفجيرة ودبا ودمج البعض في بعضها، ومن المنتظر أن يشهد العام الجاري استحداث ثلاثة مراكز تخصصية جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض