• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جامعة الإمارات تستعد للعام الأكاديمي الجديد

23 أغسطس بدء الدراسة والسحب والإضافة والإرشاد الأكاديمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يوليو 2015

محسن البوشي (العين)

اعتمدت جامعة الإمارات يوم 23 أغسطس المقبل موعداً لبدء العام الأكاديمي الجديد 2015/‏‏‏ 2016 وبدء عمليات سحب وإضافة المساقات على ان يبدأ يوم 16 من نفس الشهر دوام أعضاء هيئة التدريس والإداريين، تزامناً مع بدء استقبال الطلبة الجدد والأنشطة التعريفية والإرشاد الأكاديمي واختبارات قياس القدرات وبدء التسجيل.

وقال سعود العامري مدير إدارة القبول المسجل العام بجامعة الامارات: إنها استكملت استعداداتها لاستقبال الطلبة المستجدين وأولياء أمورهم وفقا لفعاليات برنامج «مرحباً الساع»، حيث سيتم استقبال الطلاب في سكن الكويتات والطالبات في سكن مقام 1 ويتم تسكين الطلبة إلكترونياً، وحسب رغباتهم، وستعقد امتحانات تحديد المستوى للطلبة الجدد يوم الاثنين الموافق 17 اغسطس وعلى فترات مختلفة حسب الرقم الجامعي.

وتتضمن الفعاليات عمليات الإرشاد الأكاديمي والتسجيل وبعض الانشطة الترفيهية والتعليمية في الوحدات السكنية خلال الفترة المسائية ومن قبل طلبة متطوعين بالتنسيق مع منسقي الحياة السكنية إضافة الى تدريب الطلبة على استخدام أجهزة الايباد وبرمجته بمعرفة الكلية إضافة إلى معرض الكليات.

وأضاف أن أنشطة برنامج استقبال الطلبة المستجدين بجامعة الإمارات تتضمن هذه المرة إقامة معرض تعريفي من قبل نوادي الأنشطة الطلابية ومشاريع الطلبة المتميزة في الكليات في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل لتعريف الطلبة الجدد بالأنشطة والمشاريع المتميزة.

وتتواصل الجامعة مباشرة عقب اعلان نتيجة القبول للطلبة المستجدين مع الطلبة المتفوقين من بينهم والمرشحين للالتحاق ببرنامج (السريع) لأداء امتحانات السنة التأسيسية على ان تباشر فعاليات الأسبوع التعريفي اعتبارا من يوم 16 أغسطس، وأوضح ان استعدادات الجامعة لاستقبال الطلبة المستجدين تنطوي على شقين أساسيين الأول أكاديمي يتضمن برنامج الإرشاد والتوجيه بما في ذلك تعريفهم بقوانين الجامعة والتخصصات العلمية وعمليات التسجيل في المساقات والسحب والإضافة وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض