• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

استعراض فتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري بين البلدين

محمد بن راشد ورئيسة نيبال يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 نوفمبر 2017

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دبي قبل ظهر أمس، فخامة الرئيسة بيديا ديفي بهانداري، رئيسة جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، والوفد المرافق لها.

وقد رحب سموه بالرئيسة النيبالية، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، واستعرض سموه معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، من خلال فتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري، بما يحقق المنافع المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين. وركزت الرئيسة النيبالية، خلال استقبال صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لها، على الاستثمار المشترك، خاصة في قطاعي المياه والسياحة، حيث تتوافر مقومات واعدة لدى نيبال للاستثمار في هذين المجالين، وتحقيق الجدوى الاقتصادية المؤملة.

كما توجهت فخامة الرئيسة بهانداري بالشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على المساعدات الخيرية والإنسانية التي تقدمها وقدمتها دولة الإمارات إلى بلادها، خاصة الدور الإنساني البناء الذي تقوم به «دبي العطاء» في تنمية قطاع التعليم، وتوفير فرص الدراسة والتعليم لأطفال نيبال الذين فقدوا مدارسهم جراء الزلزال الذي ضرب مناطق عديدة في النيبال في الأعوام الثلاثة الماضية. كما أشادت بكل تقدير الرعاية الكريمة والمعاملة الإنسانية الطيبة التي يتظلل بها أبناء الجالية النيبالية في الدولة، والذين يناهز عددهم 230 ألف نيبالي يعملون في مختلف قطاعات البناء والخدمات، وغيرها. حضر اللقاء، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وسعيد حمدان النقبي سفير الدولة لدى نيبال، ونيبا تردان القائم بأعمال السفارة النيبالية لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا