• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

بالشراكة بين الإمارات ومؤسسة «بيل ومليندا غيتس»

إطلاق معهد للقضاء على الأمراض المعدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 نوفمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلن بيل غيتس عن إطلاق مبادرة جديدة في أبوظبي لتأسيس معهد للقضاء على الأمراض المعدية، بالشراكة مع «مؤسسة بيل ومليندا غيتس» والتعاون مع الشركاء الدوليين.

ويهدف المعهد إلى توظيف خبرات وكفاءات أبوظبي الفريدة في الجهود العالمية للقضاء على الأمراض وترجمة البيانات المتعلقة بالأمراض المستهدفة إلى سياسة قابلة للتنفيذ في عموم المنطقة التي تمثل أبوظبي جزءاً منها.

وقال غيتس، خلال كلمته في ختام المؤتمر: «بدأنا مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عام 2011 جهود توفير لقاحات لمواجهة شلل الأطفال حول العالم ومازال العمل المشترك قائماً».

وأعرب عن تفاؤله بشأن التقدم المحرز في مكافحة الأمراض حول العالم، وقال «حسب المؤشرات ومنذ عام 1990، استطعنا خفض وفيات الأطفال ليصل إلى النصف، وهو ما يعبر عن تقدم الرعاية الصحية في مجالات متعددة، بينما مرض شلل الأطفال يقترب من الاختفاء من العالم».

وأضاف: «مبادرة الإمارات في باكستان ساهمت في القضاء على الجيوب الأخيرة لمرض شلل الأطفال والذي كان يصيب عدداً كبيراً من الأطفال، ونحن الآن نتعقب التسلسل الجيني للمرض، ونحاول اكتشاف مدى انتشاره؛ بهدف تحديد نوع اللقاحات  للقضاء على السلالات الأخيرة من المرض». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا