• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

لجنة المرأة النيابية تطالب بعفو عام في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

بغداد (الاتحاد)- طالبت لجنة الأسرة والمرأة النيابية امس بإصدار عفو عام عن المعتقلين والمعتقلات خلال شهر رمضان، فيما أشارت إلى أن اللجنة طرحت على نائب ممثل الأمم المتحدة في العراق أثناء اللقاء معه إمكانية إصدار هذا العفو بمناسبة شهر رمضان.

وقالت عضو اللجنة النائبة عن القائمة العراقية عفاف عبد الرزاق، في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى مجلس النواب “نطالب رئاسة البرلمان والنواب بتحمل مسؤولياتهم لإصدار عفو عام عن المعتقلين والمعتقلات خلال شهر رمضان المبارك”، مشيرة إلى أن “الاعتصامات والتظاهرات التي انطلقت منذ أكثر من ستة أشهر كان مطلبها الجوهري إصدار عفو عام عن المعتقلين والمعتقلات”.

وأضافت أن “هذا الأمر سيفتح باب الحوار معهم لحسم هذا الأمر الذي طال أمده لدفع البلاد عن أمور لا تحمد عقباها”، منوهة إلى أن “لقاءً جرى بين أعضاء لجنة المرأة ونائب ممثل الأمم المتحدة في العراق، وقد طرح خلال اللقاء العديد من المواضيع المهمة، ومنها دور المرأة في البرلمان العراقي”.

وتابعت عبد الرزاق أن اللجنة “طرحت أيضاً مبادرة على الأمم المتحدة بإمكانية إصدار عفو عام بمناسبة شهر رمضان المبارك”.

يشار إلى أن مطلب الإفراج عن المعتقلين والمعتقلات في السجون العراقية كان أحد المطالب الرئيسة للتظاهرات والاعتصامات التي انطلقت في عدد من المحافظات العراقية منذ عدة أشهر.