• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

حمد بن عيسى يدعو لملاحقة الإرهابيين والحكومة تطالب بوضع حد فوري لمحاولة العبث بالأمن القومي

تفجير سيارة مفخخة بإسطوانة غاز في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

المنامة (وكالات)- انفجرت سيارة مفخخة الليلة قبل الماضية في أحد مواقف مسجد عيسى بن سلمان قرب الديوان الأميري في مدينة الرفاع جنوب العاصمة البحرينية المنامة. ونقلت وكالة أنباء البحرين “بنا” عن وزارة الداخلية البحرينية في بيانها، أن الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات وأن الأجهزة المختصة الموجودة في الموقع باشرت إجراءاتها.

وأوضح مدير شرطة الجنوبية أن هذا العمل الإرهابي ناجم عن تفجير سيارة بواسطة أسطوانة غاز. وأوضحت الوزارة أن الانفجار وقع “أثناء أداء الصلاة في المسجد”.

وفي السياق ذاته تعرض أحد أبراج شركات الاتصالات في المملكة لعمل تخريبي في منطقة عالية حيث وضعت مجموعة من المخربين حوالي 25 إطاراً تحت غرفة التحكم للبرج مما نتج عنه ضرر كلي للغرفة، وتسبب في انقطاع الخدمة مدة قصيرة لزبائن شركة الاتصالات المعنية فيما تمكن المختصون في الشركة من إعادة الخدمة بعدها بشكل كامل.

ووجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين الأجهزة الأمنية باتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق القانون على من قام بالعمل الإرهابي المشين قاصداً إزهاق أرواح المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة التراويح في هذا الشهر الفضيل والذي لم تراع حرماته من قبل المنفذين لهذا العمل الإرهابي والمحرضين عليه علانية دون رادع من ضمير أو خلق.

وصرح الملك حمد بن عيسى أن “أهل البحرين طفح بهم الكيل ونفد صبرهم على تلك الأعمال التي لا تمت لأهل البحرين وأخلاقهم بصلة”. ووصف مسؤولون الحادث بأنه محاولة لتأجيج التوتر الطائفي.

من جانبه، أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين أهمية دعم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبلاده في الحفاظ على أمنها واستقرارها ومكتسباتها الوطنية، مضيفاً أن دول التعاون تمثل عمقاً استراتيجياً وتاريخياً للبحرين. ... المزيد