الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

التعادل السلبي يحسم ودية "الأولمبي" و"الفراعنة"

التعادل السلبي يحسم ودية "الأولمبي" و"الفراعنة"
13 أكتوبر 2018 00:03

معتصم عبدالله (دبي)

حسم التعادل السلبي مواجهة «الأبيض الأولمبي»، أمام نظيره مصر، أمس، على استاد مكتوم بن راشد، بنادي شباب الأهلي في دبي، في الودية الأولى قبل المواجهة الثانية بعد غد، على ذات الملعب، ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.
ويستعد منتخبنا لخوض تصفيات كأس تحت 23 عاماً في مارس المقبل، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، حيث تتأهل منتخبات الدور نصف النهائي إلى الأولمبياد بصورة مباشرة، كممثلين عن قارة آسيا، فيما يخوض المنتخب الخامس في البطولة ذاتها تصفيات قارية على نصف مقعد، مؤهل بدوره للأولمبياد، في المقابل يستعد منتخب مصر لخوض نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها مصر في نوفمبر 2019 والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد «طوكيو 2020».
وقدم منتخبنا أداءً جيداً في الشوط الأول، حيث كان الطرف الأفضل بفضل التحركات الإيجابية، بوساطة زايد العامري، وجاسم يعقوب، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى عمر رضوان حارس المنتخب المصري، في المقابل اقتصرت أبرز المحاولات الهجومية للضيوف على تسديدة طاهر محمد، من ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء، تألق في التصدي لها الحارس عبدالرحمن العامري في الدقيقة 44.
ومالت كفة الأفضلية مع بداية الشوط الثاني لمصلحة المنتخب المصري الذي بدا أكثر خطورة على جبهة دفاع «الأبيض»، ولاحت الفرصة الأولى من كرة رأسية للمهاجم ناصر منسي ارتدت من العارضة، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويكرر المحاولة من رأسية ثانية ارتدت من القائم في الدقيقة 59.
وأجرى البولندي ماجيك سكورزا مدرب «الأبيض» التبديل الأول، بدخول فيصل المطروشي بديلاً لمحمد عيد في الدقيقة 60، وتعاطف القائم الأيمن لمرمى الحارس العامري مجدداً مع «الأبيض» بإبعاده تسديدة طاهر محمد اليسارية من هجمة مرتدة في الدقيقة 69، واستمر التفوق المصري في نهاية الشوط الثاني، في الوقت الذي لعب فيه دفاع «الأبيض» بقيادة الثنائي عبدالله جاسم ومحمد شاكر بشكل إيجابي، لإبطال مفعول هجمات الضيوف حتى إطلاق صافرة النهاية من الحكم أحمد الحمادي.

تكريم وفد الاتحاد المصري
حرص اتحاد الكرة على تكريم وفد الاتحاد المصري بين شوطي مباراة أمس، وقدم هشام الزرعوني عضو مجلس الإدارة درعاً تذكارية، تسلمها محمد أبوالوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري رئيس بعثة المنتخب الأولمبي، بحضور إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، وعبيد مبارك مدير الإدارة الفنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©