• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

الإندونيسي يستدعي صوت المنشاوي إلى المسابقة

جائزة دبي الدولية للقرآن تستبعد 5 متسابقين لضعف المستوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي)- أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن، عن استبعاد 5 متسابقين من فيجي وبلجيكا وموريشيوس وجرينادا ومقدونيا؛ لضعف المستوى، فيما اعتذر عن المشاركة في المسابقة الدولية ثلاثة من المتسابقين من كل من سنغافورة ونيوزيلندا والجابون اعتذروا لظروف خارجة عن إرادتهم.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن، “رغم الاستبعاد والاعتذار هذه الدورة هي الأعلى من حيث عدد المشاركة، حيث وصل العدد الآن الى 82 دولة، بينما كانت السنوات الماضية أقل من 80 دولة”.

وأكد أن الاختبار المبدئي له ميزات كثيرة أهمها أن مستوى المتسابقين الذين ترسل بهم دولهم إلى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم من أمهر الحفظة والذين هم في طليعة الذين يشاركون في المسابقات المحلية في دولهم.

وأشار بوملحة، إلى أن اللجنة المنظمة تشدد على الاختبار المبدئي من خلال اللجنة المكلفة بذلك، ومخاطبة المراكز والمؤسسات التي ترسل متسابقين ضعافا أن ترسل أفضل ما لديها من الحفظة مما قلل من وجود غير الحافظين للقرآن الكريم.

وكانت مسابقة دبي الدولية للقرآن قد واصلت، فعالياتها لليوم الثاني، باختبار 8 متسابقين مساء أمس الأول الأربعاء، في غرفة تجارة وصناعة دبي، وهم التشادي الحاج محمد ويقرأ برواية ورش، فيما يقرأ باقي المتسابقين برواية حفص، وهم الإندونيسي أولي الأمر زين الدين، والرواندي زيجابي محمد ، وكذلك محمد بن خليفة من سلطنة عمان، وشيت ين هتو من مياينمار.

كما خاض الاختبارات، أيضا، السريلانكي محمد عزيز والبورندي عمر محمد، بالإضافة إلى الفلبيني عبد الحليم باسيغان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا