• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

الفخراني يدعو إلى الاعتدال في الإنفاق

العلماء الضيوف يشاركون في ندوة محفظي القرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

إبراهيم سليم (أبوظبي)- أقامت إدارة مراكز تحفيظ القرآن الكريم في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أمس الأول، ندوة للمدرسين والمدرسات في تلك المراكز، تحت إشراف وزارة شؤون الرئاسة.

شارك في الندوة التي أقيمت في مسجد الشيخ محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، اثنان من العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، هما: الدكتور أحمد علي أحمد المحاضر بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف في مصر، والدكتور عبد الفتاح محمد السمان من سوريا.

وأشاد العلماء خلال الندوة بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لكتاب الله تعالى، والعناية بحفظته، وتحفيز كل فئات المجتمع للإقبال عليه، من خلال تشييد مراكز تحفيظ القرآن الكريم، وإقامة الدورات الشتوية والصيفية، وعقد حلقات التلاوة في المساجد، وتنظيم المسابقات المحلية والدولية.

وثمّنوا حرص الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على الارتقاء بمراكز تحفيظ القرآن، وتطوير مناهجها الدراسية، وتأهيل المدرسين والعاملين فيها؛ ما كان له كبير الأثر على تميزها وازدهارها حتى أضحت مؤسسات تربوية تتمتع بكل وسائل التعليم الحديثة والجاذبة.

الأخلاق

وفي المحور الأول للندوة، الذي كان عن “أخلاق المحفظ”، أكد الدكتور أحمد علي أحمد المحاضر بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف ضرورة أن يتصف الإنسان بالأخلاق الحميدة، اقتداء برسولنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وسلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا