• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ملتقى السفراء يؤكد نجاح سياسة الدولة الخارجية في تحقيق مكتسبات ونجاحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

أبوظبي (وام) - اختتمت مساء أمس الأول “أعمال الملتقى الثامن لسفراء ورؤساء بعثات الدولة في الخارج “ التي استمرت ثلاثة أيام. وناقش الملتقى الذي حضره معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وبمشاركة سفراء ورؤساء بعثات الدولة في الخارج، عدداً من المواضيع التي تهم الدبلوماسية الإماراتية.

ويأتي الملتقى الثامن في إطار حرص وزارة الخارجية على تعزيز التواصل والتفاعل مع سفراء الدولة في الخارج، واطلاعهم على مختلف مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، ومناقشة مختلف المواضيع التي تهم السياسة الخارجية للدولة التي استطاعت تحقيق العديد من المكتسبات والنجاحات على مختلف الصعد. وتناول الملتقى محاور رئيسية في المجال السياسي والاقتصادي والقنصلي وملف حقوق الإنسان والدبلوماسية العامة ودعم الوزارة لجهود استضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020.

واستعرض عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد وكيل وزارة الخارجية، أمس، عدداً من الجوانب والبرامج الإدارية التطويرية التي ستسهم في تعزيز عمل الوزارة وسفارات وبعثات الدولة في الخارج خلال الفترة القادمة، بينما استعرض طلال الطنيجي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي “استراتيجية وزارة الخارجية” 2014 - 2016 ، فيما تحدث عيسى عبدالله الكلباني مدير إدارة شؤون المواطنين عن الرعايا المواطنين في الخارج.

وعرض الدكتور خلفان الظاهري مستشار نظم المعلومات، عن التحول الإلكتروني وتحويل الخدمات المقدمة الإلكترونية، بينما تحدث عن الخطط التطويرية للأقسام القنصلية في بعثات الدولة في الخارج أحمد إلهام الظاهري مدير إدارة الخدمات القنصلية، فيما عرض الدكتور سالم علي الكعبي نائب مدير إدارة الموارد البشرية “نظام إدارة الأداء”.

وقدم سالم أحمد الكعبي مدير إدارة المشاريع والمباني خطة شراء وصيانة وبناء بعثات الدولة في الخارج، وعرض علي هاشم العوضي نائب مدير إدارة المالية “ميزانية الوزارة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا