• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

الأحمر: النصر «بات قريباً» ومعاناة اليمنيين «ستنتهي»

«الشرعية» تحقق مكاسب ميدانية جديدة في نهم والجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 نوفمبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

حقق الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس الأربعاء، مكاسب ميدانية جديدة في معاركه ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في بلدة نهم القريبة من صنعاء وفي محافظة الجوف الشمالية.

وذكر الجيش الوطني في بيان أن قواته أحكمت سيطرتها على عدد من التلال والمرتفعات الجبلية المطلة على منطقة محلي بنهم، مشيراً إلى أن القوات المدعومة بغطاء جوي من التحالف تمكنت من تحرير تبتي الرباح وصالح المطلتين على وادي محلي، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الانقلابية، واستمرت حتى وقت متأخر مساء الأربعاء.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، أمس، غارتين على الأقل على أهداف للميليشيات في منطقتي محلي والمدفون جنوب غرب نهم البلدة التي تبعد 40 كيلومتراً عن عاصمة البلاد، وتشهد معارك متواصلة منذ ديسمبر 2015.

وخلفت الغارات الجوية والمواجهات الميدانية قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي والقوات المتحالفة معها، والتابعة للمخلوع علي صالح، وأوقعت خسائر مادية.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، أمس، بمقتل الرقيب صلاح الدين عبده القار، أحد منتسبي اللواء الثالث حماية رئاسية التابع لصالح، في الاشتباكات بنهم التي سيمهد تحريرها بالكامل وصول قوات الشرعية إلى العاصمة صنعاء التي تخضع لهيمنة المتمردين الحوثيين المرتبطين بإيران منذ 21 سبتمبر 2014. ... المزيد