• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

معرض فني هندسي في «قصباء الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

الشارقة (وام) ـ افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، الليلة قبل الماضية المعرض الفني الهندسي “بداية التفكير”، بمركز مرايا للفنون في منطقة القصباء ويستمر حتى 30 من سبتمبر المقبل.

ويتضمن المعرض مجموعة واسعة من الفنون البصرية، ومنها الرسوم والمجسمات والهندسة المعمارية غير الرسمية، والرسوم المتحركة عبر الحاسوب والفيديو والنصوص والتصميم الوظيفي والمنحوتات.

ويعتبر معرض بداية التفكير معرضاً جماعياً تجريبياً، يهدف إلى اكتشاف تطبيقات الهندسة من منطلق تفكير علمي، حيث يركز على المحتوى والمعنى وراء بعض الأعمال المقدمة من قبل مجموعة من الفنانين والمصممين المعاصرين.

واعتماداً على الفلسفة والفكر الغربي والإسلامي يكشف المعرض التغير من العلوم الواقعية إلى تساؤلات فنية، تكشف النقاب عن استخدامات العلوم الهندسية كوسيلة لتوضيح المنطق والزمن والمساحة، كما يعكس المعرض الحقائق التاريخية الموجودة في علوم الهندسة. وذكر مدير مركز مرايا للفنون يوسف موسكاتيلو أن المعرض يسهم في عرض الفكرة الأساسية للثقافة الإسلامية ويرمز إلى الفن الإسلامي، مؤكداً أهمية تنظيم هذا الحدث الفني خلال شهر رمضان الفضيل.

شهد حفل الافتتاح الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، ومروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا