• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

شهدها سرور بن محمد وسيف بن زايد

محاضرة في مجلس محمد بن زايد حول التصدي للتحديات الكبرى أمام البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يوليو 2013

يعقوب علي

شهد سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء أمس الأول، المحاضرة الثانية من سلسلة المحاضرات الرمضانية لمجلس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي حاضر فيها الدكتور بيتر ديامانديس، حول التصدي للتحديات الكبرى أمام البشرية.

كما شهد المحاضرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

كما شهدها عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية لدى الدولة، إلى جانب عدد من طلبة الجامعات والمعاهد العلمية المتخصصة وبعض المهتمين.

وأشاد المحاضر الذي يرأس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لمؤسسة “إكس برايز”، بالجهود التي تبذلها أبوظبي في سبيل تطوير وسائل التفكير للوصول إلى العلوم غير المتاحة، مضيفاً: “تحفزنا أبوظبي على إيجاد وابتكار طرق وأنماط تفكير جديدة تؤهل العالم لإزالة الشوائب التي تعيق حدود المعرفة ووفرة المعلومات”.

وأضاف أن دعم أبوظبي للأبحاث العلمية في علوم المستقبل يلهم العالم، ويزرع في الأجيال القادمة الرغبة في إضافة إنجاز ريادي جديد عبر التخطيط كل يوم لحلم غير اعتيادي جديد يضاف للعلوم الإنسانية المتاحة، مؤكداً أن حجم الإدراك لقيمة البحث عن المعارف غير المكتشفة قد يكون محبطاً، ولكن من المهمّ المواصلة في التحليل والبرهنة لتكسب تأييد الناس برجاحة الفكرة التي تسوق لها.

وكشف الدكتور ديمانديس عن معالم الابتكارات العلمية التي تعمل مؤسسات الأبحاث العلمية التي يرأس ويشارك في عدد منها، مؤكداً دعم الفرق العاملة عليها حول العالم، مشيراً إلى السعي لإعادة اختراع مفاهيم العناية الطبية حول العالم، عبر تطوير وسائل تكنولوجية وبرمجيات هواتف ذكية قادرة على تشخيص الحالات المرضية، وفق معايير تحليل للأوكسجين والبلغم والدم، كما توفر تلك الأجهزة الوصفات الطبية المناسبة لتلك الأمراض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا