الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

طائرة خاصة تنقل الفراعنة إلى سوازيلاند

طائرة خاصة تنقل الفراعنة إلى سوازيلاند
13 أكتوبر 2018 00:03

محمد الدمرداش (القاهرة)

استجاب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، لصوت العقل، وقرر إنهاء الأزمات المحتملة مع محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ووافق على سفر بعثة منتخب الفراعنة إلى سوازيلاند، بطائرة خاصة في مباراة الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون يوم 16 أكتوبر الجاري.
وأعلن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في وقت سابق رفضهم لفكرة سفر الفريق إلى سوازيلاند بالطيران الخاص، في ظل التكاليف الضخمة للرحلة والتي تصل إلى 290 ألف دولار أميركي، وطالبوا بسفر البعثة بالطيران العادي إلى جنوب إفريقيا، ومنه إلى سوازيلاند لتخفيض تكاليف السفر، وخوفاً من المساءلة القانونية باعتبار رحلة الفريق الخاصة بمثابة إهدار للمال العام.
وخشي مجلس الجبلاية من الدخول في صدام مرة أخرى مع نجم ليفربول محمد صلاح، وقرر توفير طائرة خاصة لتنقل البعثة إلى سوازيلاند، لخوض المباراة الرابعة في التصفيات بسبب ضيق الوقت، وخوفاً من رفض نجم ليفربول السفر مع الفريق بسبب طول رحلة الطيران العادية التي كانت ستبلغ قرابة 18 ساعة كاملة.
ومن المنتظر أن تغادر بعثة الفراعنة، مطار القاهرة الدولي، صباح غدٍ، إلى سوازيلاند، تمهيداً لخوض المواجهة التي تقام مساء الثلاثاء باستاد مافوسو.
في شأن مختلف، يعاني فريق الأهلي أزمة كبيرة، وبعدما أعلن غياب ظهيره الأيسر الدولي التونسي، لأكثر من 3 أشهر كاملة عن الملاعب، بسبب الإصابة التي يعاني منها.
وأوضح الأهلي أن علي معلول عاد للقاهرة بعد عرض حالته على طبيب منتخب بلاده في معسكر تونس، وتقرر استبعاده ليعود إلى العاصمة المصرية، مشيراً إلى الدولي التونسي يعاني إصابة صعبة في العضلة الضامة.
وأكد محمد يوسف المدرب العام، والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، إنه تواصل مع معلول للاطمئنان عليه، وأبلغه الدولي التونسي أن طبيب منتخب بلاده أكد نفس الإصابة والتشخيص.
وأشار المدرب العام إلى أن الجهاز الطبي للأهلي أدى دوره على أكمل وجه، كما جرت مشاورات مع «كونسلتو» من الأطباء الألمان بشأن إصابة معلول، وكان هناك مفاضلة بين إجراء جراحة للاعب، أو اللجوء إلى التأهيل والعلاج الطبيعي، وأجمع الأطباء على عدم الحاجة لأي جراحة، وأن العلاج الأمثل لإصابته هو العلاج الطبيعي والتأهيلي لفترة ستزيد عن 3 أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©