الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"بن بطل" و"بلير هاوس" ينافسان على لقب لادبروك

"بن بطل" و"بلير هاوس" ينافسان على لقب لادبروك
13 أكتوبر 2018 00:03

محمد حسن (دبي)

تخوض نخبة من خيول جودلفين مواجهات قوية اليوم بمضماري كولفيلد وراندويك الأستراليين، في مسع لمواصلة التألق اللافت لخيول الإسطبل الأزرق خلال سباقات الربيع الأسترالية.
ويستهدف الجوادان «بن بطل» و«بلير هاوس» لقب سباق لادبروك ستيكس «جروب1» لمسافة 1800 متر، بمضمار كولفيلد الذي يشهد 10 أشواط مثيرة، تضم إلى جانبهما نخبة من خيول جودلفين، وهذه أول مشاركة في أستراليا للمهر «بن بطل» إشراف سعيد بن سرور، وتعتبر منصة انطلاق نحو مهمته الرئيسية المتمثلة بسباق كوكس بليت «جروب1» في موني فالي بعد أسبوعين.
أما «بلير هاوس» بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة جيمس دويل فيملك أفضلية المشاركة في كولفيلد قبل أسبوعين، بسباق أندروود ستيكس «جروب1»، ولم يحالفه فيه التوفيق. ويواجه ثنائي جودلفين في هذا السباق خيولاً قوية مثل «هورسمان»، الذي كان يتدرب سابقاً في إيرلندا وفائز مرتين في أستراليا، وحصان المدرب إيدان أوبراين «كليفس أوف موهر»، والمنافس الياباني السابق «توسن باسيل»، ويبرز من الخيول المحلية الجواد الغامض «هوميدور» أحد أفضل الفرص المتاحة. ومن خيول جودلفين المشاركة في الحفل، المهرة الموهوبة «فراغونارد» التي تستهدف كيب كريم بيف ستيكس «جروب 3» لمسافة 1200 متر، وهي ثاني مشاركة لها هذا الموسم.
ويمثل السباق للمهرة «فراجونارد» قفزة نوعية كبرى إلى مستوى أعلى عقب مشاركتها في سباق للخيول تنصيف 90 رطلاً احتلت فيه المركز الثاني في آخر مشاركة لها.
وفي ذات الحفل، ينتظر أن يظهر «دوكا فالانتينوا» بإشراف جيمس كمنجز وقيادة جيمس ماكدونالد، استفادته من مشاركته مؤخراً عندما ينافس بسباق القوائم ويكند هسلر ستيكس، والذي ينضم إليه فيه ممثل المدرب شارلي أبلبي «كوميكاس» بقيادة جيمس دويل. ويمثل السباق للجواد «دوكا فالانتينوا» هبوطاً ملحوظاً إلى مستوى أدنى عقب مشاركته السابقة في مواجهة «هارتنل» بسباق ابسوم هانديكاب «جروب1». ويكتمل صف الخيول المشاركة في كولفيلد بالجواد «لانيغيرا» وهو أيضاً بإشراف جيمس كمنغز وبقيادة داميان لين، الذي يخوض تجربته الأولى في السباقات بسباق القوائم ديباتنت ستيكس.
من ناحية أخرى، يشهد مضمار راندويك الأسترالي اليوم حضوراً قوياً لخيول جودلفين التي تستهدف الألقاب الرئيسية، حيث يخوض جواد السرعة «اوسبورن بلس» مواجهة مثيرة في سباق ذا ايفريست لمسافة 1200 متر.
وجاءت مشاركة «اوسبورن بلس» بإشراف جيمس كمنجز وبقيادة تومي بيري، كبديل لرفيقه في الأسطبل «هوم أوف ذا بريف» الذي أصيب بحمى لحظة تأكيد المشاركات وتوجب سحبه من المنافسة. ويمثل «اوسبورن بلس» أبناء «ستريت كراي» أحد أعظم فحول دارلي وجودلفين في سباق يعد بمثابة أبرز سباقات الربيع في أستراليا حتى الآن.
وحقق «اوسبورن بلس» الفوز في 8 من 12 مشاركة، وكان أبرزها فوزه بسباق ريجال رولر ستيكس «ليستد» في كولفيلد لدى عودته للسباقات في أغسطس.
وحل بالمركز الخامس خلف «جنغل كات» في مشاركته الوحيدة بعد ذلك في سباق سير روبرت كلارك ستيكس الشهر الماضي، حيث لم يحصل على فرصة مهمة لخوض سباق تحضيري. وتبلغ الجائزة المالية بسباق ذا ايفريست 13 مليون دولار أسترالي، وهو سباق تمول جائزته المالية بدرجة كبيرة من خلال المشاركين الذين اشتروا حق إشراك خيل من اختيارهم في السباق.
ومن بين أبرز المنافسين في السباق بطل النسخة الماضية «ريدزيل» والوصيف «فيغا ماجيك»، إضافة إلى الفائز بسباق جولاس كب «جروب1» في نيوماركت هذا العام «يو اس نيفي فلاغ».
وفي نفس الحفل يمثل سباق كريفن بليت «جروب 3» فرصة مثالية للجواد «اتس صموات» لجودلفين للعودة للمستوى الأعلى وتحقيق اللقب الذي فاز به قبل عامين، ويشاركه أيضاً في المنافسة على اللقب رفيقه في الإسطبل «اليرجيك». وشغل «اتس صموات» مركزاً أمامياً بسباق اكليبس ستيكس «جروب1» في بريطانيا قبل أن يستهل سيرته في أستراليا والتي كسب منها 3 ملايين دولار أبرزها فوزه بسباق دونكاستر هانديكاب «جروب1». وتكتمل مشاركات جودلفين في السباقات الرئيسة في راندويك بالمهرة «كريستوبال» والتي ستخضع لتغيير في الشعار لدى مشاركتها في سباق ريجنالد الين ستيكس «ليستد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©